+A
A-

إنفستكورب يستحوذ على “ميركوري”

أبرم إنفستكورب، اتفاقية نهائية للاستحواذ على شركة “ميركوري كابيتال أدفايزرز”، إحدى الشركات الرائدة عالميا في مجال الاكتتابات الخاصة والاستشارات الاستثمارية للمؤسسات. وفي إطار الصفقة، ستواصل “ميركوري” العمل كشركة مستقلة تحت قيادة فريق إدارتها الحالي. ولم يتم الكشف عن شروط هذه الصفقة وتفاصيلها التي من المتوقع إتمامها خلال الربع الثالث من 2019 بعد الحصول على الموافقات الرقابية.

تأسست “ميركوري” العام 2003 على يد كلٍ من مايكل ريكياردي، آلان باردي وإنريك كان، وأتمت صفقات اكتتابات خاصة لجمع رؤوس الأموال لعملائها بقيمة تتجاوز 170 مليار دولار. وترتبط اليوم بعلاقات متينة مع أكثر من 2500 مستثمر في مؤسسات من مختلف أنحاء العالم. وتتمتع الشركة بخبرة واسعة في تقديم الخدمات الاستشارية للصفقات المباشرة والاستثمارات والمشاريع المشتركة والصفقات الثانوية، إضافة إلى تقديم الخدمات الاستشارية للمستثمرين.

وقال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لإنفستكورب محمد العارضي “يتماشى استثمارنا في ميركوري مع إستراتيجيتنا البعيدة المدى لزيادة حجم أصولنا المدارة ومهمتنا الرئيسة المتمثلة في تلبية احتياجات المستثمرين في جميع أنحاء العالم وتمكينهم من الوصول إلى أفضل فرص الاستثمارات البديلة المجزية”.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي، الشريك الإداري والمؤسس المشارك لـ “ميركوري”، مايكل ريكياردي “تمثل هذه الشراكة مع مؤسسة مالية مرموقة تأكيدا قويا على التزام ميركوري الراسخ بالتميز وتلبية احتياجات عملائها. وليس إنفستكورب بغريب علينا، حيث تجمعنا منذ عدة سنوات علاقة وطيدة مع فريق عمله، ونرى فيه الشريك المناسب الذي يمكننا التعاون معه لتوسيع قدراتنا. ونتطلع بحماسة لما تحمله هذه الشراكة من أهمية خاصة لمنصة ميركوري لتعهيد إدارة الاستثمارات وشراكاتها الراسخة مع مديري الأصول الآخرين والمكاتب العائلية”.