+A
A-

عجلة بطولة “ناصر 12” تتوقف 24 ساعة لختام دوري ناصر بن حمد

ستخضع منافسات دورة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية “ناصر 12” ليوم واحد من التوقف بشكل إجباري اليوم (السبت)؛ بسبب تزامن اليوم مع ختام دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم 2018-2019 الذي سيجمع فريقا المحرق والرفاع، وسيشهد تتويج فريق الرفاع بلقب الدوري وسيقام على استاد البحرين الوطني.

وحرصت اللجنة المنظمة لبطولة “ناصر 12” على وضع فترة للراحة لجميع الفرق من أجل ختام دوري ناصر بن حمد الممتاز، وذلك لضمان نجاح ختام دوري ناصر والذي يقام في نسخته الأولى هذا الموسم، ولكون اللجنة المنظمة تعمل على مسافة واحدة مع جميع الاتحادات الرياضية فيما يخدم الرياضة البحرينية وتحديداً مع الاتحاد البحريني لكرة القدم الذي يعتبر شريك رئيسي وأساسي لبطولة “ناصر 12”.

وينتظر أن تعود المنافسات إلى الواجهة من جديد غدا (الأحد) بمواجهتين لحساب المجموعة الثالثة حيث يلتقي فريقا فور ايفر مع الزعيم في تمام الساعة الخامسة وخمس وثلاثين دقيقة وتليها في الساعة الثامنة مواجهة ثانية تجمع فريقا نوماس وويننغ على استاد مدينة خليفة الرياضية.

الصالحي: نعتز بثقة ناصر بن حمد ودعم الشركات

اعرب الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لدورة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية “ناصر12” توفيق الصالحي عن سعادته الكبيرة بوصول الدورة إلى عامها الثاني عشر ونسختها الثانية عشرون مشيراً إلى أن استمرار الدورة تأتي في ظل حرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على إقامتها بشكل سنوي من أجل أن تكون البطولة متنافساً للشباب البحريني، وأضاف بأن ثقة سموه في شخصه وفي أعضاء اللجنة المنظمة تدفع إلى العمل الجدي من اجل الوقوف على النقاط الإيجابية والسلبية وإن كانت الإيجابيات تتفوق على السلبيات.

ووجه الصالحي رسالة شكر للشركات والجهات الراعية للبطولة، مقدراً تعاونها وتفهمها في دعم البطولة هذا العام على الرغم من ان تلك الشركات وجهت دعمها لمسابقتي كاس جلالك الملك ودوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، ولكن بعض الشركات واصلت تواجدها ودعمها لبطولة ناصر الرمضانية، وبالتالي فأن الرعاية أياً كانت من هذه الشركات فهي رعاية للشباب البحريني والرياضة البحرينية ومساهمة منها في التطوير.

وتابع توفيق الصالحي منوهاً بدور أعضاء اللجان المنظمة لجميع البطولات السابقة، مبيناً بان اللجنة المنظمة في دورة العام الحالي شهدت تقليصاً في عددها مؤكداً بأن جميع الأعضاء السابقين متواجدين وإننا على اتصال مستمر معهم، مرحباً بتواجدهم في دورة العام الحالي.

وأوضح توفيق الصالحي أن جديد دورة ناصر بن حمد “ناصر 12” يتمثل في مشاركة أسماء جديدة واختفاء بعض الفرق عن المشاركة، مؤكدا بأن اللجنة المنظمة وبناء على توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد بعدم استثناء اي فريق فتحت خط التواصل مع جميع الفرق من اجل المشاركة، ومع ذلك البعض من الفرق لم يستطع المشاركة، مشيراً الى ان قطار التغيير في البطولة مستمر وان البطولة ستواصل نهجها في ضرورة تحقيق النجاح وان ينعكس ذلك على المشاركين في البطولة وتحديدا اللاعبين الذين سيكونون محاط اهتمام الأندية البحرينية.

البوعينين: البطولة واحدة من أقوى وأشهر الدورات السنوية

أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الإدارية والمالية علي البوعينين أن دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية باتت واحدة من أقوى وأشهر الدورات التي تقام بشكل سنوي في المنطقة.

ولفت علي البوعينين إلى أن دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية تسير على خط النجاحات التي قادها ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، معربا عن تقديره إلى سموه، لما يقدمه سموه من دعم كبير للرياضة البحرينية ورياضيي البحرين.

وأكد البوعينين أن الدورة ومع وصولها إلى النسخة الثانية عشر تمثل سلسلة من الرقي والتطور على جميع المستويات منها الإدارية والتنظيمية والفنية والتسويقية والإعلامية.

وقال “أثبتت الدورة مكانتها في الوسط الرياضي المحلي من خلال المكتسبات المتعددة التي انعكس بشكل إيجابي على الكرة البحرينية، وذلك من خلال إتاحة الفرصة لبروز العديد من المواهب الشابة، بما يخدم الأندية والمنتخبات الوطنية عبر رفدها بالعناصر المتميزة والمتألقة”.

وأكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الإدارية والمالية أن الاتحاد حريص على دعم منافسات الدورة بما يقدمه من تعزيز لوجستي، مشيرا إلى فخر واعتزاز بيت الكرة البحرينية في كونه شريكا بالنجاح الذي تحققه الدورة من نسخة إلى أخرى.

وأوضح البوعينين أن الدورة تعكس الاهتمام الكبير من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، لدعم الرياضة البحرينية عموما وكرة القدم على وجه الخصوص.

وختم تصريحه قائلا: “نتمنى التوفيق لجميع القائمين على الدورة في نسختها ال 12، وبلا شك فإن الوسط الرياضي سيكون على موعد جديد من النجاحات التي تحققها الدورة بفضل ما تشهده من نقلات نوعية وتطور لافت”.

إصدار اكثر من 1000 بطاقة

أوضح رئيس اللجنة الفنية لدورة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية “ناصر 12” محمد حسين البوري بأن اللجنة الفنية للبطولة عملت بسرعة تسابق الزمن في الأيام الماضية من أجل إنهاء كافة الأمور المتعلقة بتسجيل لاعبي الفرق، وأشار إلى أن اللجنة الفنية أصدرت ما يقارب ألف “1000” بطاقة لكل من الفرق المشاركة واللجان العاملة ومنها اللجنة المنظمة واللجنة الإعلامية ولجنة المنظمين وطاقم قناة البحرين الرياضية والطاقم الطبي وكذلك رجال الأمن.

وحول أبرز اللاعبين المحترفين الذين قامت الفرق بتسجيلهم لتمثيل فرقهم في البطولة فأن الفرق ما زالت في انتظار انتهاء الجولة الأولى من أجل أن تقيم فرقها ومن ثم تستقطب اللاعبين المحترفين.

دلمون يدشن مشواره بثلاثية

حقق فريق دلمون فوزا مستحقا على حساب فريق الأساطير بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس لحساب المجموعة الأولى ضمن دورة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية “ناصر 12”، وسجل أهداف فريق دلمون حازم محمد وسمير بشير هدفين احدهما من ركلة جزاء فيما سجل الهدف الوحيد لفريق الاساطير اللاعب طلال النعار من ركلة جزاء وبذلك حصد فريق دلمون صدارة المجموعة بثلاث نقاط متفوقا بفارق الاهداف عن فريق فيكتوريوس فيما فريق الأساطير بات بدون رصيد من النقاط.

إعلانات البطولة تزّين شوارع المملكة

تزينت شوارع محافظات المملكة بإعلانات بطولة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية “ناصر 12”، حيث حرصت اللجنة المنظمة على توزيع إعلانات البطولة في مختلف شوارع البحرين، من أجل زيادة الترويج والإعلان عن البطولة، بما يخدم جذب الجماهير والمقيمين للحضور والتواجد في المدرجات، والاستمتاع بالأجواء من الإثارة والتشويق والتحدي في المنافسات.

هزاع وسمير نجما اليوم الأول

خطف لاعب فريق فيكتوريوس هزاع علي جائزة نجم اللقاء الذي جمع فريقه وفريق صقور البحرين، حيث قدم اللاعب مستوى فني مميز طيلة مجريات المباراة، وساهم في تحقيق فريقه أولى الانتصارات في هذه البطولة، وكان الكثر نشاطا وتسبب في هدف الفوز بكرة ثابتة نفذها متقنة على راس زميله مشاري احمد.

وحصل لاعب فريق دلمون سمير بشير على جائزة نجم مباراة فريقه والأساطير، حيث نجح اللاعب من قيادة فريقه لإحراز نتيجة الفوز وحصد أولى النقاط الثلاث في هذه المواجهة، من خلال مساهمته في صناعة الفرص علاوة على تسجيله لهدفين في هذه المباراة، والتي منحت فريقه هذا الانتصار.

 

قالوا بعد المباراة

•    قال لاعب فريق فيكتوريوس مشاري أحمد بعد فوز فريقه على صقور البحرين “بداية أبارك للفريق إحرازه أول فوز له في هذه النسخة، عادة ما تكون مباريات الافتتاح صعبة على أي فريق، ولله الحمد نجحنا في تحقيق الأهم والخروج بالنقاط الثلاث، التي تمنحنا دفعة معنوية كبيرة للاستعداد للمباراة القادمة. ففريق فيكتوريوس يطمح في الوصول للمباراة النهائية والمنافسة على اللقب، وسنضاعف المجهود لتحقيق ذلك”.

    قال لاعب فريق صقور البحرين غانم جميل بعد خسارة فريقه من فيكتوريوس “لقد افتقدنا للتركيز بعض الشيء أمام فريق فيكتوريوس، وتأثر الفريق من مرحلة الإعداد القصيرة التي خاضها استعدادا لهذه المشاركة على خلاف فريق فيكتوريوس الذي بدا أنه أفضل في هذا الجانب. المباراة لم تشهد فرص كثيرة، سوى فرصة واحدة استطاع فيكتوريوس استغلالها، وقد سنحت لنا فرصة لم نحسن استغلالها بالصورة المطلوبة. المباراة قد انتهت وتفكيرنا الآن منصب على المباراة الثانية، حيث سنسعى من خلالها لإحراز النقاط الثلاث والتفكير بعد ذلك في العبور لمنافسات الدور الثاني”.

قال لاعب فريق دلمون جميل عبدالستار بعد فوز فريقه على الاساطير “الحمد لله على إحرازنا للنقاط الثلاث في أول مباراة للفريق في هذه المجموعة. لم نكن نتوقع الخروج في الشوط الأول متقدمين بهدف دون رد، وقد نجحنا في مضاعفة النتيجة بتسجيل 3 أهداف وحصد الانتصار. فما تحقق في هذه المباراة كان من خلال تطبيقنا لتعليمات الجهاز الفني والتكتيك الذي وضعه المدرب لهذه المواجهة”، مضيفا أن الفريق سيخوض مباراة صعبة أمام فريق صقور البحرين، وسيسعى من خلالها لمواصلة سكة الانتصارات.

قال لاعب فريق الأساطير طلال النعار خسارة فريقه من فريق دلمون “لقد كانت مباراة صعبة والفريق لم يدخل أجواء البطولة بعد، بسبب فترة الإعداد البسيطة التي خاضها الفريق قبل أسبوع من المباراة الأولى. ولكن الفريق يبشر بخير ويمتلك عناصر قادرة على العودة في المباراتين القادمتين، ونطلع للتعويض وإحراز الفوز وكسب النقاط التي تمنحنا العبور لمنافسات الدور الثاني”.