+A
A-

3 سيناريوهات تمنح الكويت لقب الدوري

تدخل منافسات الدوري الكويتي، مرحلة الحسم، اليوم السبت، عندما تعود عجلة المسابقة للدوران عبر 5 مواجهات مهمة ضمن المرحلة قبل الأخيرة من عمر البطولة.

ويلعب الجهراء مع الكويت، ويلتقي كاظمة نظيره العربي، في حين يصطدم القادسية بالسالمية، ويواجه الفحيحيل نظيره الشباب، في حين يلاقي التضامن، نظيره النصر، وتلعب المواجهات الخمس في توقيت واحد.

ولا شك أن طموح حسم اللقب يداعب الكويت الذي يمتلك 3 سيناريوهات لإعلان تتويجه باللقب، في حين يبحث القادسية والسالمية عن هدية تجدد حظوظهما في المنافسة على اللقب.

ويلعب كاظمة والعربي لتحسين الترتيب، بينما يشتعل صراع الهروب من دائرة الهبوط بين الفحيحيل والشباب إلى جانب الجهراء والتضامن.

 

سباق الحسم

استاد مبارك العيار، قد يقف شاهدًا على تتويج الكويت المتصدر برصيد 39 نقطة، أو يكون سببًا في تأجيل الحسم، عندما يحل العميد ضيفًا على الجهراء صاحب الـ 12 نقطة، والباحث عن الفوز للابتعاد عن دائرة الهبوط وربما إعلان بقائه بشكل رسمي.

العميد يحتاج للفوز أو التعادل على أقل تقدير لإعلان نفسه بطلًا للمسابقة، كما أن تعثر السالمية أمام القادسية يعلن تتويجه أيضًا، حتى لو خسر أمام الجهراء.

في حين يبحث الجهراء عن الفوز الذي يضمن له الابتعاد عن صراع الهبوط أو إعلان بقائه رسميًا، في حالة خسارة التضامن وتعادل الفحيحيل مع الشباب. 

وتبقى مواجهة الجهراء على أرضه ووسط جماهيره، مهمة صعبة لذلك يتسلح الأبيض بقيادة الوطني محمد عبد الله بكتيبة النجوم على غرار جمعة سعيد وحمزة لحمر وفيصل زايد وفهد الهاجري وحميد ميدو.

السالمية الوصيف (33 نقطة) بالتساوي مع منافسه القادسية، يأمل في الفوز، بانتظار هدية من أبناء القصر الأحمر للتمسك بحظوظه في المنافسة على اللقب، وعندها تبقى مواجهة الجولة الأخيرة أمام الكويت الحاسمة في تحديد هوية بطل المسابقة.

ومن المنتظر أن يعتمد “الرهيب” على نهج هجومي متسلحًا بخبرات عدي الصيفي وفراس الخطيب وفيصل العنزي وسفيان طلال وفهد العتيبي.

في حين يأتي القادسية متأثرًا بخسارة مؤلمة أمام العهد، ويستمر اعتماد مارين الذي بات رحيله وشيكًا على بدر المطوع وعبد الله ماوي ويوسف ناصر.

 

صراع البقاء

يعزز الفوز في المواجهة المباشرة بين الفحيحيل والشباب، حظوظ المنتصر في البقاء بين الكبار، بينما يؤزم التعادل موقفهما وربما يكون السبب في إعلان هبوطهما أو أحدهما على الأقل بشكل رسمي.

الفحيحيل يعاني من غيابات مؤثرة على غرار كوفي وعباس القلاف، ويعول المدرب محمد دهيليس على منذر بوعمارة وأبو شعيب السفياني.

أما المركز الرابع يظل هدف كاظمة، في حين يطمح الأخضر للانقضاض على منافسه، معتمدًا على بدر طارق وعلي خلف ومحمد فريح وعلي مقصيد.