+A
A-

باربار باقتدار.. بطل دوري الكبار

حافظ فريق باربار على لقب بطولة دوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد للموسم الثاني على التوالي بعدما فاز على نظيره النجمة في المباراة النهائية يوم أمس بنتيجة (22/30) وسط حضور كثيف من قِبل جماهير وعشاق الناديين.

ويدين باربار لهذا الانتصار الثمين إلى حارسه عيسى خلف الذي تعملق في اللدود عن مرماه وكان العامل الرئيسي في هذا الإنجاز، بالإضافة للعب الجماعي المميز الذي ظهر عليه لاعبيه وخصوصاً أصحاب الخبرة الاخوين أبناء عبدالقادر ومحمد حبيب وأحمد موسى.

وعقب اللقاء، توج رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى بجانب نائبه خالد الحيدان لاعبي باربار بميداليات وكأس المركز الأول وقبل ذلك كرم لاعبي النجمة بالميداليات الفضية وأيضاً طاقم التحكيم الذي أدار اللقاء وهما الدوليان معمر الوطني ومحمد قمبر.

باربار يتقدم

بداية قوية للاعبي باربار من خلال الدقائق العشرة الأولى والذي بسط فيها أفضليته المطلقة بتألق حارسه عيسى خلف وقوة دفاعه وهجومه الفعال بجزئيه المنظم والسريع عبر الأخوين جعفر ومحمد حبيب في الخط الخلفي ومحمود عبدالقادر وعلي رجب في الجناحين ليتقدم باربار 1/6 وسط تخبط أداء النجمة في الدفاع وضعف التغطية بالإضافة لعدم التركيز في الهجوم واضاعة رميات الجزاء بصورة متتالية.

النجمة بدا تدريجيا بالعودة عبر الفاست بريك لمهدي سعد وتغولات على عيد وعلي ميرزا الذي تولى ايضا تنفيذ رميات الجزاء بنجاح ليقلص الفارق إلى 3 أهداف (10/7) عند الدقيقة 24 وسط اخطاء دفاعية وهجومية في صفوف باربار رغم محاولات أحمد موسى وأحمد المقابي.

مضت الدقائق المتبقية وباربار محافظ على تقدمه بالنتيجة وملاحقة من قِبل النجمة لينهي جعفر عبدالقادر الشوط بفارق 4 أهداف (9/13).

باربار يفوز 

نجح باربار من خلال الدقائق التسعة الأولى من توسيع الفارق إلى 7 أهداف (11/18) مستغلا قوة حارسه عيسى خلف ودفاعه المحكم وهجومه الجاد المنوع بين الفاست واللعب الجماعي بين محمد حبيب وجعفر عباس وأحمد المقابي وجعفر عبدالقادر وسط غياب الحلول الهجومية لدى النجمة الذي عول على الاجتهادات الفردية غير المجدية بالإضافة لدفاعه المهزوز تماما والتي جعلت شباك مرماه تهتز مرارا.

النجمة بصحوة حارسه عبدالحسين والدفاع الضاغط وقطع الكرات ونجاح محاولات علي ميرزا ومحمود الونة وبلال بشام تمكن من تقليص الفارق إلى 3 أهداف (22/19) عند الدقيقة 20 وسط أخطاء متتالية في باربار. مضت الدقائق المتبقية وباربار عاد لتوسيع الفارق عبر جعفر عبدالقادر ومحمد حبيب ومحمود عبدالقادر والنجمة ورغم سعيه لتقليص النتيجة الا انه اصطدم بضيق الوقت وهز شباكه لينتهي اللقاء بفوز باربار.