+A
A-

اتحاد الطائرة يصدر جدول كأس النخبة

أصدر الاتحاد البحريني للكرة الطائرة جدول مباريات النسخة الأولى لكأس النخبة التي ستقام خلال الفترة من 9 لغاية 22 مايو الجاري بمشاركة خمسة أندية من الدرجة الأولى وهي داركليب، المحرق، النجمة، الأهلي، عالي.

ووفقًا للجدول الصادر عن الاتحاد فإن المحرق وعالي سيقصان شريط افتتاح البطولة يوم الخميس 9 مايو على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية، فيما ستقام آخر مباراة في الدور التمهيدي يوم السبت 18 مايو بين المحرق وداركليب، فيما حدد الاتحاد لإقامة النهائي الأول يوم الاثنين 20 مايو بين صاحبي المركز الأول والثاني، والنهائي الثاني يوم الأربعاء 22 مايو.

وبحسب الجدول فإن الدور التمهيدي سيشهد إقامة 10 مباريات وستقام مباراة واحدة في اليوم ستنطلق الساعة التاسعة والنصف مساء.

يذكر أن المسابقة ستقام بنظام الدوري من دور واحد (جمع نقاط) ويتأهل الفريقان الأول والثاني إلى النهائي ويحصل الأول على فوز أول مكتسب وفي حال فوزه في النهائي يتوج بطلا وفي حال خسارته من الثاني تقام مباراة فاصلة حيث يفوز بالبطولة الفريق الفائز من مجموع مباراتين ويمثل الفريق الفائز بالمركز الأول المملكة ببطولة الأندية الآسيوية.

ويحق لكل ناد الاستعانة بلاعب أجنبي وآخر خليجي ويمكن الاستعانة بلاعبين اثنين خليجيين بالإضافة إلى استعارة لاعب محلي آخر من الأندية الوطنية غير المتأهلة للمسابقة، فيما لا يحق للاعبي منتخب الشباب والناشئين المشاركة في المسابقة.