+A
A-

الأهلي للحسم... والنجمة للتأجيل

بطموح المحافظة على اللقب، يسعى الأهلي للإطاحة بمنافسه النجمة عندما يلتقيان الساعة 7:15 مساء اليوم (الجمعة) في المباراة الثانية لنصف نهائي سمو ولي العهد للكرة الطائرة والتي ستقام على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية، بعدما نجح (النسور) في الفوز بالمباراة الأولى بنتيجة 3/‏2 ليقطع الفريق نصف المشوار نحو بلوغ نهائي أغلى الكؤوس.

وفي حال فوز الأهلي اليوم فإنه سيتأهل مباشرة إلى النهائي، وبحال فوز النجمة فإنه سيرجأ الحسم إلى المباراة الفاصلة التي ستقام بينهما يوم الأربعاء 24 أبريل الجاري.

الأهلي.. سلاحا الصد والإرسالات

أثبت الأهلي بقيادة المدرب الوطني رضا علي أنه فريق صعب المراس لا يستكين ولا يستلم عندما قلب تأخره بشوطين إلى فوز ثمين في النهائي الأول، وذلك بسلاحي الإرسالات القوية تارة والتكتيكية تارة أو الموجهة، مع حوائط الصد المتماسكة.

ويمتلك الأهلي في صفوفه عناصر بارزة في مقدمتهم الضارب محمد عنان المعروف بفاعليته الهجومية بمركز 2 مع علي مرهون أو محمد العبار والمحترف الكولومبي (بيزا) بمركز 4 والذين يشكلون ثقلاً هجوميًّا جيدًا، لكنهم سيكونون بحاجة اليوم لتأمين الكرة الأولى مع الليبرو أيمن هرونة لتسهيل مهمة صانع الألعاب علي حبيب، فيما يلعب كلا من علي الصيرفي وعباس الخباز دورًا بارزًا في تحقيق النقاط عبر حوائط الصد والكرات الهجومية السريعة، ومتى ما واصل الأهلي الضغط بالإرسالات للتأثير على استقبال الكرة الأولى لدى المنافس فإنه سيكون قادرًا على مقارعة النجمة.

النجمة.. ماتيوس الورقة الرابحة

لا مجال أمام النجمة سوى الفوز اليوم إذا ما أراد البقاء ضمن دائرة المنافسة على لقب أغلى الكؤوس، وهو ما يستوجب على المدرب الوطني مشعل تركي تصحيح أوضاع الفريق والدخول بقوة وتلافي أخطاء المباراة الماضية التي كان فيها الفريق قريبًا من تحقيق الفوز.

تشكيلة النجمة تضم المحترف البرازيلي ماتيوس الذي يشكل أحد أهم الأوراق الرابحة لدى الفريق بفاعليته في الهجوم من مركز2 و1 وإرسالاته القوية أحيانًا، كما يمثل محمود عبدالواحد ويوسف خالد ثقلاً هجوميًّا بمركز 4 فيما يشكل حسن جعفر وحسين مهدي ركيزة أخرى لدورهما في تنظيم حوائط الصد وتنفيذ الكرات السريعة، ومتى ما كان استقبال الكرة الأولى جيدا من قبل الليبرو صادق هرونة وباقي المستقبلين فإن ذلك سيساعد صانع الألعاب عماد سلمان على توزيع الألعاب الهجومية بكل أريحية، كما أن هذا الأخير يمتاز بحائط الصد والإرسال القوي.