+A
A-

المشاركون في “أصيل” يستعرضون مشاريعهم الإبداعية

قدم الطلبة المشاركون في النسخة الثانية عشرة من برنامج تطوير السلوك المهني الإيجابي “أصيل في المدرسة” مشاريعهم الإبداعية للعام الدراسي 2018 - 2019 أمام لجنة تحكيم متخصصة خلال الفترة من 19 إلى 20 مارس الجاري بفندق كراون بلازا.

ويعقد برنامج “أصيل” لطلبة المدارس مع بداية كل عام دراسي، وذلك بتنظيم من صندوق “تمكين” بالتعاون مع وزارة التربية التربية والتعليم، إذ يهدف إلى إعداد قادة المستقبل، عبر تنمية إمكانات الشباب وغرس أخلاقيات العمل في نفوسهم، وتعزيز القيم المهنية، وذلك انسجامًا مع أهداف تعزيز المهارات والفرص التنافسية لدى الشباب البحريني وانخراطهم في سوق العمل.

ويأتي استعراض مشاريع الطلبة، التي شملت مشاركة 32 فريقًا ممثلة عن جميع المدارس الثانوية الحكومية من الفني والعام و الخاص، ضمن المرحلة الثانية من برنامج عمل “أصيل”، إذ شملت المرحلة الأولى التركيز على تقديم منهج متكامل يضم 12 وحدة يتم طرحها في إطار تعليمي تفاعلي يتناول 7 أخلاقيات أساسية، تضم: السلوك، المواظبة، المظهر، الطموح، المصداقية، الالتزام، والامتنان.

وتشمل المرحلة الثانية أنشطة المسابقة والمشروع الإبداعي، والتي قامت الفرق على إثرها باستعراض مشاريعهم الابداعية أمام لجنة تحكيم. وشهدت مشاركة هذا العام منافسة قوية، أظهر الطلبة فيها حماسًا كبيرًا لاستعراض المبادرات التي أطلقوها، والإنجازات التي حققوها طوال العام الدراسي، إذ من المقرر يتم اختيار المشاريع المتميزة للمشاركة في المرحلة النهائية من المسابقة والتي سيخوضون فيها تجربة شركة أصيل الافتراضية.

وبهذه المناسبة، أثنى الرئيس التنفيذي لـ “تمكين” إبراهيم جناحي على مشاركة هذا العام والتفاعل الإيجابي المتنامي للمدارس المشاركة، منوهًا بما يمنحه البرنامج، الذي يقدم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، في تعزيز الأهداف التعليمية والمهنية لدى الطلبة على حد السواء.

وأشار إلى الاهتمام بتنمية الحس المهني لدى فئة الناشئة والشباب، يؤكد تحقيق أهداف تمكين في تعزيز تنافسية أدائهم في سوق العمل منذ المراحل المبكرة، ويسهم في تهيئتهم وفق أسس مهنية عالية.

ومن جهته، قال عضو لجنة التحكيم لجائزة “أصيل” محمود قناطي “نحن سعداء بالمشاريع التي قدمها الطلبة لهذا العام، والتي تنطوي على قدر عالٍ من الابتكار والإبداع؛ تحقيقًا لأهداف هذا البرنامج في خلق جيل مستعد لدخول سوق العمل، وقادر على تحقيق رؤية المملكة الاقتصادية للعام 2030”. ومن المقرر أن تشمل المرحلة الثانية أيضًا حفلًا ختاميًا سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق؛ لتوزيع الجوائز على الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى.