+A
A-

فريق “فيراري” يأمل بتصحيح المسار

يتطلع فريق فيراري لتصحيح المسار والعودة بقوة إلى المنافسة على المركز الأول واعتلاء منصة التتويج التي غاب عنها كليًّا في سباق جائزة أستراليا الأح    د الماضي.

وأجرى الفريق عدة إجراءات لتصحيح أوضاع الفريق عقب بدايته الضعيفة لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1 في أستراليا.

وتتوقّع قلعة مارانيللو أن تنعكس تأثير “التصحيحات” التي أجراها الفريق، على أدائها في جولة البحرين التي انطلقت أمس بالتجارب الحرة. وحصل فريق فيراري على المركزين الرابع والخامس في ملبورن، وذلك بعد تصدّرها لجدول الأزمنة في التجارب الشتوية واعتبارها المرشّح الأوفر حظًّا لتحقيق الفوز في أستراليا.

وأبدى سائقا الفريق سيباستيان فيتيل وشارل لوكلير تذمرا حيال عدم امتلاكهما لذات القدر من التماسك على السيارة والثقة بالمقارنة مع التجارب الشتوية في برشلونة.

وفي هذا الشأن، قال مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو في تصريحات إعلامية إن فريقه يتطلع للعودة بقوة من جديد في سباق الجولة الثانية من موسم طويل ومتعب للغاية على حد وصفه.

وذكر بينوتو أن حلبة الصخير تتمتّع بخصائص مختلفة للغاية عن حلبة ألبرت بارك في ملبورن.

ولفت إلى أن الفريق سيعمد جاهدًا على تصحيح الأخطاء الفنية التي حدثت في أستراليا، والذي بدوره حدّ من قدرة السائقين من على تماسك إمكانات السيارة.

وتوقع مدير فيراري أن يرى تأثير التصحيحات التي قاموا بها خلال جولة البحرين، مؤكدًا في الوقت نفسه أنهم على علم تمامًا بأن المنافسين الآخرين سيظهرون بمستوى قوي من جديد. جديرٌ بالذكر أنّ فيتيل قد فاز بآخر سباقَين في البحرين، مانحًا فيراري فرصة مثالية لإثبات أنّ معاناتها في أوّل سباق كانت مقتصرة على أستراليا.