+A
A-

الموافقة على 1492 طلبا إعلانيا بـ 2018

قال وكيل الزراعة والثروة البحرية رئيس لجنة الإعلانات بوزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة إن عدد الطلبات التي تمت الموافقة عليها من قبل اللجنة والواردة من البلديات الأربع خلال الفترة من يناير وحتى ديسمبر 2018 بلغت 1492 من أصل 1960 طلبا، منوهاً إلى أن أبرز الطلبات تمثلت في 122 طلب ترخيص لإعلانات الشاشات الإلكترونية، و344 لإعلانات المركبات.
وذكر أن أعلى عدد للطلبات التي وردت إلى اللجنة خلال الأشهر الماضية (يناير وحتى ديسمبر 2018) كانت من نصيب أمانة العاصمة، إذ بلغت 811 طلبا، فيما بلغت في بلدية المحرق 441، وبلدية المنطقة الشمالية 429، فيما بلغت في بلدية المنطقة الجنوبية 279 طلبا.
وبين أن طلبات الإعلانات تتمثل في إعلانات المركبات وتبلغ 331، فيما بلغت إعلانات أعمدة الانارة 214 طلبا، واسطح المباني 72، والإعلانات الإرشادية 180، إلى جانب طلبات أخرى بلغت 458 طلبا.
وأوضح الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة أن اللجنة استطاعت خلال العام 2018 إدخال تكنولوجيا الشاشات الإلكترونية في جميع المحافظات لمواكبة آخر ما توصلت له تكنولوجيا الإعلان، إضافة إلى دراسة نظام الـ Barcode لجميع الإعلانات لتسهيل عملية متابعة الإعلانات المنتهية والأخرى المخالفة للترخيص وسيتم تفعيله مع نظام المخالفات الجديد، كما تم التنسيق مع شركات الإعلان المحلية والخارجية لاستقطاب خبرات وتقنيات حديثة تسهم بالارتقاء بمستوى اللوحات الإعلانية الخارجية.
وبين أن اللجنة تتطلع إلى الترخيص لمواقع الإعلانات طبقا لمعايير واشتراطات موحده وثابتة بجميع البلديات، القضاء على العشوائية والتلوث البصري بشوارع المملكة لجميع أنواع الإعلانات، والمحافظة على المنظر العام لجميع المناطق ومراعاة تطبيق اشتراطات ومعايير السلامة المرورية حفاظاً على سلامة مرتادي الطريق، إضافة إلى تقليل مخالفات تركيب الإعلانات من دون ترخيص.