+A
A-

خالد بن حمود يشارك في احتفالات يوم السياحة العربي

شارك الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة في احتفالات يوم السياحة العربي التي عُقِدت بتاريخ 25 فبراير الجاري في مدينة الأحساء السعودية، وذلك في أعقاب الإعلان عنها “كعاصمة للسياحة العربية 2019”.

وأُقيمت الفعالية برعاية محافظ الأحساء صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي، وبتنظيم من شركة الأحساء للسياحة والترفيه، وبالتعاون مع المنظمة العربية للسياحة. كما شهدت حضور رئيس المنظمة العربية للسياحة بندر آل فهيد إضافة إلى جمع من كبار الشخصيات في قطاع السياحة العربي. ومن جانبه، قال الشيخ خالد بن حمود “يسرني أن أشارك في احتفالات يوم السياحة العربي التي تحتضنها مدينة الأحساء، إذ تهدف هذه المبادرة إلى تسليط الضوء على المعالم الثقافية والسياحية في المنطقة، وذلك في إطار البرامج المختلفة التي تدخل ضمن أهداف كل من المجلس الوزاري العربي للسياحة، ومنظمة السياحة العربية، الرامية لتعزيز المنطقة العربية كوجهة سياحية”.

وأضاف “يتمحور موضوع يوم السياحة العربي لهذا العام حول تطبيق مبادئ التنمية المستدامة في الوجهات السياحية المختلفة، لضمان استدامتها على المدى الطويل دون المساس بالمكونات البيئية، والثقافية والاجتماعية والاقتصادية الخاصة بكل بلد”.

يذكر أنه تم تتويج الأحساء “كعاصمة السياحة العربية” خلال اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة الدورة (21) الذي عُقِد في مدينة الإسكندرية؛ لكونها تعكس جهود المنظمة والمجلس لإبراز أهميتها كوجهة تاريخية.