+A
A-

سداسية جامعة البحرين “تولّع” القمة الجامعية

لحق فريق جامعة البحرين بمنافسه فريق جامعة العلوم التطبيقية المتصدر وشاركه صدارة الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم بـ”20 نقطة “ وذلك بعد فوزه السهل على فريق معهد البحرين للتدريب بسداسية نظيفة في ختام الجولة التاسعة وليشتعل صراعهما على اللقب بانتظار مواجهتهما الحاسمة في ختام الدوري الشهر المقبل.

وفرض جامعة البحرين تفوقه على مجريات المباراة منذ البداية وحسم الأمور مبكراً في الشوط الأول الذي شهد تسجيل الأهداف الستة والتي أفتتحها عمر عبدالباسط في الدقيقة الثامنة، ثم أضاف كريم محمد خليل الهدف الثاني لجامعة البحرين عند الدقيقة 15، قبل أن يضاعف زميله عمر عبدالباسط النتيجة بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 20.

وتألق لاعب جامعة البحرين جاسم محمد خليل بتسجيله هدفين متتاليين وخاطفين في غضون دقيقة ونصف فقط، حيث سجل الهدف الرابع في الدقيقة 34 تلاه الهدف الآخر الخامس في الدقيقة 35 قبل أن يختتم زميله كريم محمد مسلسل الأهداف بتسجيله الهدف السادس في الدقيقة 42.

وبعدها بدأ لتناقص عدد لاعبي معهد البحرين بسبب الإصابات حتى وصل عدد لاعبيه أقل من العدد القانوني “ 7 لاعبين “ ليعلن الحكم إنهاء المباراة بهذه النتيجة.

وفي مباراة ثانية تخلف فريق بوليتكنك عن حضور مباراته أمام الجامعة العربية المفتوحة لتحتسب النتيجة لصالح الجامعة العربية 3/0 وفق ما ينص عليه القانون، وليرتفع رصيد العربية الى 15 نقطة ويعزز موقعه في المركز الرابع.

اليوم مؤجلة AMA والأهلية

وتقام اليوم “الأربعاء” مباراة مؤجلة من الجولة الثانية من الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم تجمع فريقي جامعة AMA والجامعة الأهلية عند السابعة مساء على ملعب جامعة البحرين الطبية بالمحرق.

وتكمن أهمية مباراة اليوم في جانب فريق AMA الذي يتمسك بأمله الصعب في المنافسة على بطولة الدوري حيث يحتل المركز الثالث برصيد “16 نقطة من 7 مباريات” وتفصله 4 نقاط عن طرفي الصدارة جامعة العلوم التطبيقية المتصدر وجامعة البحرين “20 نقطة من 8 مباريات”، ولابديل أمام AMA عن تحقيق الانتصارات في مبارياته الأربع المتبقية من بينها مباراة اليوم ليحافظ على حظوظه التنافسية حتى النهاية وعلى أمل تعثر منافسيه على اللقب.

دوري جامعات لكرة السلة

واصل فريق جامعة البحرين انتصاراته المتتالية في الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة للطلاب، وذلك بعد أن ضم فريق جامعة البحرين الطبية إلى ضحاياه بالفوز عليه بنتيجة 91/59، ليحافظ فريق جامعة البحرين على سجله خالي من الهزائم ويغرد خارج السرب بصدارة الترتيب العام لفرق الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة، وذلك ضمن مباريات الجولة الخامسة من المسابقة.

وجاءت النتائج 29/12,27/11,23/20، في حين كانت الأفضلية في الربع الثاني لمصلحة لاعبو جامعة البحرين الطبية بنتيجة 12/16.

وفي المباراة الثانية حقق فريق جامعة أما انتصاراً مهماً على حساب الجامعة التطبيقية بنتيجة 94/70، في مباراة قوية وحماسية من جانب الفريقين، حيث تقاسم الفريقان نتائج الأرباع فيما بينهم والتي جاءت 35/12 لأما، 19/16 للتطبيقية، 18/12 لأما، 27/25 للتطبيقية.