+A
A-

طائرة عالي تخطف الأضواء

من فريق صاعد من دوري الدرجة الثانية إلى تحقيق المركز الخامس، وعلى بعد خطوة واحدة من تحقيق المركز الرابع وبلوغ المربع الذهبي لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، متفوقا على النصر صاحب الصولات والجولات والتاريخ العريق. إنه نادي عالي، الذي خطف الأضواء بعروضه المتميزة هذا الموسم؛ ليحقق إنجازا تاريخيًا بحلوله خامسا في الترتيب العام للدوري بعد نهاية الدور التمهيدي، من دون أن يكتفي بشرف البقاء بين الكبار وكسر قاعدة الصاعد هابط فقط، بل إنه أطاح بالمحرق وكسب المركز الثالث وظفر بالميدالية البرونزية في كأس الاتحاد وهو ما يعد إنجازا رائعا يضاف إلى مسيرته هذا الموسم.

هذا النجاح وراءه العديد من العوامل والظروف، من بينها مدير الفريق عقيل العالي الذي يعتبر العمود الفقري والركيزة الأساس في إدارة شؤون طائرة “أبناء الفخار” وإبرام الصفقات والمحافظة على روح الأسرة الواحدة بين الفريق مستمدا قوته من دعم مجلس إدارة النادي برئاسة حسين العالي ورئيس الجهاز حسن عبدالله وتعاون جميع اللاعبين والأطقم الفنية والإدارية؛ ليبرز بصورة لافتة ويشكل عنوانا بارزا لهذا النجاح الذي تحقق لطائرة عالي هذا الموسم بفضل إخلاصه ومثابرته واجتهاده.

دعم إداريالدعم الإداري لمجلس الإدارة برئاسة حسين العالي يشكل العامل الأساس بعدما وفرت الإدارة مختلف أشكال الدعم الإداري والمالي للفريق. ويقول عقيل العالي عن ذلك “كلمات الشكر تعجز عن أن توفي إدارة النادي حقها خصوصا رئيس النادي، الذي دعمنا بقوة ومهد لنا الطريق لتحقيق ذلك النجاح الذي ضاعف طموحاتنا في الموسم المقبل. إنه رجل ميداني يحضر الحصص التدريبية والمباريات باستمرار، ورغم فوزه أخيرا بعضوية المجلس البلدي إلا أنه لم يترك النادي وظل قريبا منا”، مشيرا إلى أن وقفة مجلس الإدارة وتوفيرها جميع متطلبات الفريق كان لها الأثر البالغ في تحقيق ذلك الإنجاز.

وأضاف العالي “رئيس الجهاز حسن عبدالله أيضا كان داعما لنا وحاضرا بقوة وله بصمة واضحة فيما تحقق، كما نشكر جميع أعضاء مجلس الإدارة على دعمهم”.

الاستقرار الفني

وأشار العالي إلى أن الاستقرار الفني كان عاملا مهما في تحقيق النتائج المتميزة، إذ حافظ عالي على المدرب الوطني محمود العابد للموسم الثالث على التوالي وضم إليه مساعده محمد سلمان الذي يعتبر من المدربين الطموحين. ويقول العالي عنهما “إنهما من خيرة الكفاءات الفنية وكانت لهما بصمة فنية واضحة فيما تحقق واستطاعا أن يوظفا اللاعبين بأفضل صورة”.

وأوضح أن مسألة تجديد التعاقد مع الجهاز الفني مرهونة بقرار مجلس إدارة النادي والجهاز الإداري للعبة.

رواتب منتظمة

وذكر العالي أن نادي عالي حريص كل الحرص على انتظام رواتب اللاعبين ودفع مستحقاتهم أولا بأول، وهو عنصر لا يقل أهمية عن باقي العوامل الأخرى، إذ إن دفع مستحقات اللاعبين هو حق من حقوقهم وله تأثير كبير في زرع الدافعية بداخلهم وتشجيعهم على العطاء؛ لأنهم شبه محترفين ولديهم التزامات ومن واجب النادي أن يلتزم ببنود العقد.

وأضاف “رئيس النادي حسين العالي رجل أعمال ولديه خلفية مالية جيدة، وهو حريص جدا على دفع حقوق اللاعبين أولا بأول ومن دون تأخير قدر المستطاع، ولا يقوم بعمل التزامات مالية وعقود تفوق قدرة النادي المالية، إذ يجري تعاقدات وفق الميزانية المتاحة ويتبع سياسة مالية ناجحة أثمرت عن عدم وجود مستحقات متأخرة”.

خبرة اللاعبين

وأشاد العالي بما قدمه لاعبو الفريق من عطاء، إذ وفق عالي في إبرام 3 صفقات ناجحة بتعاقده مع لاعبي الخبرة حسن عقيل وأحمد عيسى والليبرو يوسف عبدالغفار مع باقي العناصر الذين شكلوا توليفة رائعة، وكان لهم الفضل داخل الملعب فيما تحقق من نتائج متميزة إضافة إلى تسلحهم بالروح القتالية والحماس، منوها كذلك بأداء المحترف البورتوريكي إدواردو.

سقف الطموحات

وقال العالي إن الفريق لم يدخل بهدف البقاء فقط بدوري الدرجة الأولى، بل وضع المنافسة نصب عينيه، وهو ما تحقق بعدما تكللت الجهود بتحقيق المركز الخامس في الدوري والثالث بكأس الاتحاد، لافتا النظر إلى أن تلك النتائج رفعت من سقف الطموحات في الموسم المقبل.