+A
A-

“ila” بنك رقمي جديد في البحرين

كشف مسؤولون في بنك ABC وشركة الخدمات المالية العربية AFS، عن إطلاق بنك رقمي جديد بالكامل تحت اسم “ila “ والذي سيدخل سوق التجزئة البحرينية في المرحلة الأولى وذلك قبل نهاية هذا العام. وقال الرئيس التنفيذي لبنك ABC، خالد كعوان، إن البنك سيطلق أعماله في الربع الأخير من هذا العام، وسيكون البنك الرقمي الثاني في المملكة. وأشار إلى أن البنك شغل قرابة 20 موظفًا في البحرين، للتحضير لعملية الإطلاق وطرح المنتجات.

وجاء الكشف عن هوية البنك مساء أمس الأول في حفل ضم عشرات المصرفيين الذين شاركوا في منتدى التقنية المالية الثالث (الفينتيك) للشرق الأوسط وأفريقيا والذي ينظمه كل من ABC وAFC.

وأوضح كعوان إلى أن البنك حصل على رخصة تجزئة من مصرف البحرين المركزي لإطلاق أنشطته في سوق التجزئة، لافتا إلى أن التجربة ستعمم في مصر والأردن حيث يدير البنك أنشطة تجزئة هناك. حيث إن ila سيكون شعارًا تجاريًّا موحدًا لمختلف هذه الدول. وسيكون هناك موظف أو شخصية افتراضية تسمى “فاطمة” تقوم باستقبال طلبات الزبائن وإرشادهم على الخدمات المعروضة، إذ تم تشكيل هذه الشخصية وتسميتها لتتناسب مع البيئة العربية.

من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC ورئيس مجلس إدارة لشركة الخدمات المالية العربية، صائل الوعري، إن فلسفة إدارة بنك ABC التي تعطي الأولوية للتحول الرقمي والبنية التحتية السحابية كوسيلة لتعزيز أعمال البنك المستقبلية وعلامته التجارية، مضيفًا أن وجود صور من الهوية الرقمية الآمنة؛ مثل القياسات الحيوية على الأجهزة المحمولة، يمكن أن يزيد بقدر كبير من إمكانية الوصول إلى الخدمات المالية من خلال الحد من حاجة الناس إلى استخدام وثائق إثبات الهوية الحكومية أو غيرها من وثائق إثبات الهوية. وبين أن البنك مستمر في التحول إلى الحلول السحابية التي توفر خيارات أكبر من ناحية التكلفة والخدمة والسرعة التي ستصب في مصلحة الزبائن والبنك.