+A
A-

“التنمية” يتبنى “السحابية”

أعلن بنك البحرين للتنمية عن نقل موقعه الإلكتروني (bdb-bh.com) بنجاح إلى شبكة أمازون لخدمات الإنترنت “AWS”، وذلك عن طريق نموذج عدم استخدام خادم الإنترنت. وتأتي هذه الخطوة كمرحلة أولى لتبني البنك للحوسبة السحابية وتحويل جميع أعماله إلى هذا النطاق؛ بهدف تقديم خدمة أفضل لعملائه وتحقيق الفعالية والكفاءة في عمليات البنك، وتعزيز الابتكار بشكلٍ أسرع. وتقوم “أمازون لخدمات الإنترنت” وشريكها الاستشاري إنفوناس “Infonas” بدعم التحوّل إلى الحوسبة السحابية للبنك.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك خالد الرميحي “إن سياسة البحرين الأولى للحوسبة السحابية والضوابط المصرفية المتقدمة الصادرة عن مصرف البحرين المركزي توفر للقطاع المالي المحلي فرصة الاستفادة من التقنيات الجديدة بشكلٍ كامل؛ من أجل تقديم خدمات مبتكرة للعملاء، خصوصا وأن صناعة الخدمات المالية حول العالم بحاجةٍ إلى توجيه منظم، ومن خلال تبني البنك للحوسبة السحابية أصبح بإمكانه تقديم ميزات وخدمات جديدة بسرعةٍ وأمان وكلفةٍ أقل”.

وقال رئيس المعلومات بشركة “Infonas” علي خليل “يتصدّر بنك البحرين للتنمية المؤسسات المالية الخليجية عبر تطبيقه وتبنّيه للحوسبة السحابية وعدم استخدام خوادم الإنترنت المعروفة، حيث إنّ هذا النموذج يمكّن المؤسسات من بناء مواقع وتطبيقات متطورة مع زيادة السرعة وخفض التكلفة الإجمالية للملكية”.