+A
A-

البحرين تفتح أبوابها للتداول المشفر

في محاولة من البحرين لاستعادة قوتها كمركز مالي في الشرق الأوسط، ستسمح المملكة للشركات التي تستخدم عملة مشفرة بالعمل في البلاد على أساس تجريبي، حيث تنظر البحرين في كيفية تنظيمها.

وأكدت مديرة الأعمال في مجلس التنمية الاقتصادية، دلال بوحجي، أن مصرف البحرين المركزي سيصدر اللوائح التنظيمية في هذا الصدد دون أن تحدد جدولا زمنيا. وأضافت أن المصرف المركزي قد أصدر في وقت سابق ورقة استشارية حول مسودة اللوائح التنظيمية لمشغلي منصات الأصول المشفرة.

وتأتي محاولة المملكة جذب الشركات التي ترتكز في أعمالها على تكنولوجيا Blockchain وتجارة Cryptocurrency لأن القطاع لا يزال غير مرخص وغير منظم إلى حد كبير في المراكز المالية العالمية الرئيسية مما يجعل المُتبنين لهذا القطاع البحث عن الوضوح من السلطات القضائية.

وأضافت بوحجي أن مصرف البحرين  المركزي يسمح للشركات باختبار حلولها لعدد محدود من المستخدمين، مع عدد محدود من المعاملات.و الغرض من البرنامج هو أن تجد الشركات طريقة سريعة لدخول السوق.

وتعد SprinkleXchange، منصة عرض عام تم بناؤها باستخدام Blockchain من بين 28 شركة حصلت على موافقة المصرف المركزي للعمل في الإطار التنظيمي للمصرف. وكل من هذه الشركات تعمل على أساس تجريبي لمدة 9 أشهر، كما ينظر المصرف المركزي في التنظيم المحتمل”.

وستنطلق SprinkleXchange، التي تديرها شركة Sprinkle Group SA التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، هذا الشهر- مع سقف أولي من 10 قوائم.

واختتمت بوحجي تصريحها بالتأكيد أن تكلفة تشغيل الأعمال في البحرين أقل نسبيا من الدول الأخرى في المنطقة.