+A
A-

ناصر بن حمد: نفخر بإنجازات فريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية

أكد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أهمية المنجزات التي حققها فريق البحرين ميريدا للدرجات الهوائية خلال المرحلة الماضية، مشيدًا سموه بالإنجازات الكبيرة التي حققها الفريق خلال فترة وجيزة منذ تأسيسه حتى الآن.

جاء ذلك خلال استقبال سموه لأعضاء الفريق في قصر الوادي بالرفاع لاستعراض المنجزات التي تحققت في العام 2018 بالإضافة إلى خطط الفريق وروزنامة مشاركاته في الموسم الجديد، وذلك بحضور حشد من الشخصيات الرياضية ووسائل الاعلام المختلفة.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة دعم القيادة الرشيدة للفريق، مؤكدًا الدعم والاهتمام الرسمي لمسيرة الفريق الرامية لتشريف مملكة البحرين في مختلف الأحداث والمسابقات الرياضية الدولية، معتبرًا أن النجاحات التي حققها الفريق تساهم في عكس الصورة المشرقة عن مملكة البحرين على الساحة الرياضية العالمية.

تأكيد مكانة البحرين الرياضية

واعتبر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن ما حققه فريق البحرين ميريدا من إنجازات يؤكد مكانة مملكة البحرين على خارطة البطولات القارية والعالمية، مبينًا أهمية مواصلة الفريق مسيرته لتحقيق الأهداف التي من أجله انطلقت فكرة التأسيس وأهمها وضع بصمة البحرين على منصات التتويج في أقوى سباقات الدراجات الهوائية حول العالم.

وقال سمو الشيخ ناصر: البحرين ميريدا في البداية كان يعتبر رؤية وحلم تُرجم اليوم لحقيقة وأصبح قصة نجاح عالمية، والتي استطعنا تحقيقها بفضل جهود الفريق، ودعم شركائنا والرعاة، والأهم من ذلك هو شغفنا لإبراز ورفع اسم مملكة البحرين على المستوى الدولي”.

وأضاف ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب:” لدينا في فريق البحرين ميريدا أفضل الدراجين، كما لدينا الكثير من الأبطال والاهداف التي نسعى لتحقيقها ولدينا الاحلام التي نتطلع للوصول إليها، نؤمن بقدراتنا في تحقيق تلك الأهداف ونسعى لصناعة المزيد من الأبطال في هذه الرياضة.

مضيفًا سموه:” رياضة الدراجات الهوائية بإمكان الكثير من الناس ممارستها ولا تحتاج لميزانيات كبيرة وهذا ما يعزز من ثقافة المجتمع البحريني على وجه التحديد من أجل تحفيزهم على ممارسة النشاط الرياضي وربما هذا أيضًا من الأهداف التي وضعناها منذ اللحظة الأولى لتأسيس الفريق والاستفادة من تجاربه العالمية على المستوى المحلي”.

أرقام وانجازات

وكشف سمو الشيخ ناصر عن بعض الأرقام التي حققها فريق البحرين ميريدا خلال العامين 2017 و 2018، موضحًا مشاركات الفريق في الكثير من السباقات العالمية المهمة على مستوى اللعبة التي باتت تشهد انتشارًا واسعًا على مستوى المحترفين تحديدًا.

وقال ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب:” شاركنا في ما يقارب 250 سباقًا حول العالم في أكثر من 20 دولة وحققنا الكثير من النجاحات التي فاقت حجم تطلعاتنا، في عام 2017 حققنا 11 انتصارًا في المركز الأول، بالإضافة إلى احتلال المركز الثاني 17 مرة و 6 مرات في المركز الثالث وهي أرقام مميزة لنا كفريق بلا شك”.

وفي العام 2018 حققنا 26 انتصارًا و 33 مرة كنا في المركز الثاني بالإضافة إلى احتلال المركز الثالث 29 مرة وهو الأمر الذي جعلنا نحتل المرتبة الخامسة على فرق العالم حسب التصنيف الرسمي الأخير.

وأردف سموه قائلًا: الفوز بسباق ملانو سان ريمو، الذي يعتبر أحد السباقات الكلاسيكية يعتبر من أكبر الإنجازات التي حققها الفريق، حيث هيمنت أخبار الفريق على جميع وسائل الإعلام العالمية المتابعة للرياضة، مما انعكس بالإيجاب على مملكة البحرين، لدينا استراتيجية إعلامية فريدة في هذا الإطار لإبراز اسم بلدنا”.

تصنيف مميز

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن فخره واعتزازه الكبير بما تحقق لغاية الآن من إنجازات لفريق البحرين ميريدا، معتبرًا أن وصول الفريق للمرتبة الخامسة على التصنيف العالمي يعتبر من أهم ما تحقق خلال المرحلة الماضية وهو ما يؤكد الانطلاقة السريعة للفريق على مستوى المنافسة حول العالم.

وقال سموه:” بلا شك أن هذا التصنيف يعطينا المزيد من الدافعية نحو مواصلة المشوار وتحقيق المزيد من البطولات والتقدم أكثر، ولن نقبل بأقل من ذلك رغم المنافسة الشديدة التي نواجهها من فرق عالمية ذات مستوى عالي جدًا من الأداء”.

أهمية الشراكة مع ماكلارين

واعتبر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن انتشار الفريق وتميزه على هذا المستوى الاحترافي الكبير يحتّم البحث عن شراكات جديدة من شأنها أن تعزز النمو والتطور ومواكبة أهم عناصر العمل لفريق محترف على صعيد رياضة الدراجات الهوائية.

وقال سموه: “في ديسمبر 2018، أعلنا عن شراكتنا مع مكلارين لتكون أحد المنضمين الجديد لهذه العلامة العالمية في رياضة سباقات الدراجات الهوائية للمحترفين. وسنعمل مع بعضنا البعض للاستفادة من تجربتهم الثرية في السباقات، وما يرافقها من عناصر التكنولوجيا وتحليل الأداء، ودمجهم مع طموح وخبرة الفريق، وأنا على ثقة تامة بأننا سنستطيع معًا أن نصنع فريق عالمي في الدراجات الهوائية.

إشادة بدور الشركاء والرعاة

والتقى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الشركات الراعية على هامش الحدث مشيدًا بجهودهم الكبيرة في دعم مسيرة الفريق وهذا النجاح المميز منذ انطلاقته وحتى الآن، معتبرًا أن الشراكة الاستراتيجية مع الرعاة يعزز من مشوار الفريق في تحقيق المزيد من الإنجازات لمملكة البحرين في المشاركات الخارجية.

وقال سموه:” لدينا مجموعة متميزة من الشركاء والرعاة الذين كانوا جزءا لا يتجزأ من مشوار الفريق وما حققه حتى اللحظة، ونعتز بالدور الكبير لهم لاسيما الشركات الوطنية التي تحرص على المشاركة”.

27 دراجًا وتدعيم الصفوف

ويضم فريق البحرين ميريدا 27 دراجًا من نخبة الدراجين حول العالم يتقدم الإيطالي المخضرم نيبالي صاحب السجل الكبير واللامع على مستوى هذه الرياضة، كما يضم الفريق نخبة من أشهر المدربين الدوليين وجهاز اداري متكامل، بالإضافة لجهاز طبي مرموق، ومن شأن هذا التكامل الوصول إلى الأهداف الذي يسعى لتحقيقها الفريق.

وقال مدير الفريق برينت كوبيلاند:” نحن في فريق البحرين ميريدا نهتم بكافة التفاصيل، ولدينا العديد من المحترفين كلُ على حسب مهامه الوظيفية بداية من الدراجين الذين يعتبرون من الصفوة حول العالم، مرورًا بالجهازين الفني والإداري الذي يضم أيضًا نخبة من المتخصصين وصولًا إلى الشركاء، طموحاتنا كبيرة للغاية ونأمل أن نكون في المقدمة دائمًا وصولًا إلى خط النهاية بالتتويج بالالقاب والبطولات”.

مضيفًا:” منذ البداية بدأنا العمل كعائلة واحدة وشاركنا في عدة سباقات حول العالم كان أهمها بلا شك سباق ميلان الذي حققنا فيه إنجازات بارزة للغاية كانت هي الأفضل في مسيرة الفريق، نتمنى أن نصل إلى منصات التتويج في أهم البطولات العالمية خلال العام 2019.

وأردف كوبيلاند قائلًا:” نشكر سمو الشيخ ناصر على الاهتمام الكبير بالفريق، لدينا الكثير من الإنجازات الرائعة التي حققناها في الآونة الأخيرة، بذلنا الكثير من الجهود من أجل الوصول إلى الأهداف التي نتطلع لتحقيقها، وعلمنا بشكل جماعي من متسابقين وجهاز فني وإداري.

وبين مدير الفريق تم تدعيم الصفوف بمتسابقين جدد وانخراطهم مع زملائهم في الفريق حيث ظهر التجانس واضحًا تحديدًا في طواف عمان الذي أقيم مؤخرًا، معربًا عن أمله في الوصول إلى أقصى درجات الجاهزية في السباقات المقبلة.

مادة فيلمية عن مشاركات 2018

وتم استعراض مسيرة فريق البحرين ميريدا وانجازاته خلال العام 2018 وأهم المحطات التي مر بها أبطال الفريق سواء من مراحل الاعداد للمشاركات وما صاحبها من لحظات مميزة وحافلة على مستوى التتويج بالألقاب في عدة بطولات على مستوى العالم.

كما تم عرض مادة فيلمية أخرى عن فريق ماكلارين وانجازاته على مستوى رياضة الفورمولا ون باعتباره شريكًا استراتيجيًا لفريق البحرين ميريدا.