+A
A-

تتويج الفائزين في بطولات أنجال ناصر بن حمد للصقور

توج رئيس اللجنة البحرينية للصقور المنبثقة من لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية محمد المري الفائزين في مسابقات الصقور على كؤوس سمو الشيخ حمد، وسمو الشيخ محمد، وسمو الشيخ حمدان أنجال ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وذلك ضمن موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته الخامسة، والذي يقام برعاية كريمة من جانب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وجرت مراسم التتويج في منطقة الصبخة بقرية البحرين الدولية لسباقات القدرة مقر إقامة بطولات هدد الصقور.

وتم تتويج الفائزين في جميع أشواط مسابقات الصقور بفئاتها وأنواعها المختلفة وذلك ضمن البطولات الثلاث التي تحمل أسماء أنجال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

ويفوز في كل شوط من الأشواط المختلفة عشرة فائزين، وهم الذين يحتلون المراكز العشرة الأولى في هذه الأشواط من خلال عبور الطير لمسافة السباق في أسرع زمن ممكن.

وتضمنت بطولات سمو الشيخ حمد بن ناصر آل خليفة، وسمو الشيخ محمد بن ناصر آل خليفة، وسمو الشيخ حمدان بن ناصر آل خليفة أشواطا مختلفة في أنواع الحرار والشواهين والجيرات في فئتي الفروخ والقرانيس، إضافة إلى مسابقة الصقار الصغير التي تقام بصفة أسبوعية ضمن البطولات؛ بهدف الزج بصغار السن في منافسات هذه الرياضة التراثية.

كما تم تتويج أبطال مسابقة القناص الصغير التي اختتمت مؤخرًا بفوز المتسابق إبراهيم يوسف الخثلان الذي حصل على المركز الأول برصيد 92 نقطة، فيما جاء في المركز الثاني خالد ناصر السويدي برصيد 89 نقطة، بينما حل علي ياسر الرميحي في المركز الثالث برصيد 87 نقطة.

وشهد الحفل أيضًا تتويج الفائزين بالأشواط الخاصة بسباق الخيل العربي الذي يقام ضمن موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد.

وبهذه المناسبة، أعرب محمد بن عايض العذبة المري عن خالص شكره وعظيم امتنانه إلى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على رعاية سموه الكريمة بطولات الصقور، مؤكدا أن تسمية هذه البطولات على أسماء أنجال سموه الثلاثة لهو دليل واضح على الاهتمام والمتابعة التي تحظى بها مسابقات الصقور في مملكة البحرين من جانب سموه.

وأضاف: “سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حريص تماما على رفع كفاءة التنظيم في مختلف مسابقات الرياضات التراثية، وأن موافقة سموه على تسمية البطولات الثلاث بأسماء أنجاله الكرام يعد بمثابة الدعم والرعاية لهذه المسابقات ويعطي دلالات واضحة بأن سموه يسعى لتطوير الرياضات التراثية وإعلاء شأنها باعتبارها تمثل هوية المجتمع البحريني ورمزا للعادات والتقاليد الأصيلة، وهذه الرياضات تقام بهدف منحها الاستمرارية وتوريثها لدى الأجيال المتعاقبة”.

وثمن المري جهود اللجان العاملة في بطولات موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد، مشيدا بعمل هذه اللجان لإظهار هذه المسابقات بأفضل صورة.

كما وجه المري شكره الجزيل إلى هيئة شؤون الإعلام؛ لنقل منافسات الأشواط على الهواء مباشرة عبر قناة البحرين الرياضية مع استوديو تحليلي خاص بمسابقات الصقور.

سيف خالد بن حمد

وتستمر منافسات الصقور اليوم (الجمعة) بإقامة أشواط النخبة المحلية على سيف النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وتقام أشواط سيف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لنخبة الصقارين البحرينيين عبر مختلف أنواع الصقور وذلك ضمن موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد لهذا العام.

وتأهل عن فئة الجيرات الخلط كل من برغش المنصوري بثلاثة طيور مختلفة، ومبارك البوعينين بطيرين، وخالد النعيمي، ومحمد الهاجري، فيما تأهل عن فئة الجيرات الشواهين كل من برغش المنصوري بطيرين مختلفين، محمد النعيمي بطيرين أيضا، فريق BHR كذلك بطيرين، وناصر النعيمي.

أما فئة الحرار، فتأهل لهذه المسابقة كل من برغش المنصوري بطيرين، مبارك البوعينين، محمد علي النعيمي، علي المري، وفريق BHR بطيرين.

وعلى مستوى فئة الشواهين، تأهل لشوط النخبة كل من بدر الهاجري، حمد السعيدي، محمد ذياب النعيمي، مبارك البوعينين، خالد العجمان، علي المري، وسلطان السويدي.

ويتوقع أن تشهد بطولة سيف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة منافسات قوية كون هذه البطولة تمثل صفوة الصقارين البحرينيين الذين استطاعوا تحقيق البطولات في الأسابيع الخمسة للبطولات المحلية التي تقام على كؤوس أنجال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.