+A
A-

الدوري الجامعي يدخل مراحل الحسم

يدخل الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم اعتبارا من اليوم جولاته الحاسمة، والتي ستحدد هوية البطل بعد اشتداد صراع الصدارة بين 3 فرق بانتظار ما ستسفر عنه نتائج الجولات الثلاث المتبقية والمباريات المؤجلة لبعض الفرق.

وكان صراع الصدارة اشتعل على ضوء نتائج الجولة الماضية خصوصا بعد التعثر الأول والمفاجئ للمتصدر فريق العلوم التطبيقية بتعادله أمام الجامعة الأهلية ليتقلص الفارق بينه وبين منافسيه جامعة البحرين إلى نقطتين وجامعة AMA بـ 4 نقاط وذلك بعدما استثمر منافساه الفرصة وحققا فوزين سهلين على حساب فريقي جامعة الخليج العربي ومعهد المصرفيين، لتتحول المباريات القادمة في الدوري إلى مباريات كؤوس لمثلث الصدارة ولا تقبل أية عثرة، وستكون المواجهة المرتقبة بين فريقي العلوم التطبيقية وجامعة AMA يوم غد (السبت) من المواجهات المهمة التي سترسم ملامح هوية بطل الدوري الجامعي.

وتبدأ اليوم (الجمعة) مباريات الجولة التاسعة بإقامة مباراتين يلتقي في الأولى فريقي الجامعة الأهلية مع جامعة البحرين الطبية عند 5 مساء تعقبها مباشرة مباراة جامعة المملكة والجامعة الخليجية وذلك على ملعب جامعة البحرين الطبية بالمحرق.

بوليتكنك يحقق فوزه الأول

وكان فريق جامعة بوليتكنك البحرين حقق أول انتصاراته في الدوري الجامعي بتغلبه على فريق جامعة البحرين الطبية بـ 3 أهداف مقابل هدفين في المباراة المؤجلة من الجولة الثانية، ليرفع رصيده إلى 5 نقاط، متقدما للمركز التاسع وله 3 مباريات مؤجلة، فيما توقف رصيد البحرين الطبية عند 4 نقاط في المركز العاشر وله مباراة مؤجلة.

دوري كرة الطائرة

تشهد منافسات الدوري الوطني للجامعات للكرة الطائرة في تمام الساعة 6 من مساء اليوم مواجهة بطعم خاص، إذ يستعد لاعبو الجامعة الأهلية (5 نقاط) إلى إنزال الخسارة الثالثة بفريق بوليتكنك البحرين (6 نقاط) في عقر داره أمام أنصاره.

دوري كرة السلة للطالبات

قسا فريق الجامعة العربية المفتوحة للطالبات على نظيره فريق الجامعة الأهلية بالفوز عليه بنتيجة 32/‏7 في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء يوم الأربعاء الماضي على صالة جامعة البحرين الطبية، وذلك ضمن منافسات الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة للطالبات، ليضمن بالتالي فريق العربية المفتوحة من التأهل إلى الدور نصف النهائي للبطولة وبالتحديد لمواجهة فريق جامعة البحرين، وجاءت نتائج الأرباع كالتالي: 8/‏4، 10/‏0، 10/‏2، 5/‏1.

وخرج فريق الجامعة الأهلية من المنافسات بعد احتلاله أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة للدور نصف النهائي، لتكتب نهاية مشاركته مع نهاية الدور التمهيدي للمسابقة.