+A
A-

قمة الرياضة ستشهد تمثيلا رسميا رفيع المستوى

أكد مصدر مسؤول في وزارة شؤون الشباب والرياضة لـ “البلاد سبورت” أن “قمة الرياضة” المزمع عقدها يوم الثلاثاء المقبل ستشهد تمثيلا رسميا رفيع المستوى من جانب جميع الجهات المعنية.

وأوضح المصدر أن قمة الرياضة تحظى برعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي وضع إستراتيجية تطوير الرياضة البحرينية ضمن أولويات المرحلة المقبلة.

وأشار المصدر إلى أن القمة ستناقش محاور مهمة، وستكون على هيئة دائرة مستديرة يتم النقاش لإيجاد الحلول الفورية، وهذا ما يأمله الوزير أيمن بن توفيق المؤيد الذي يتطلع إلى مشاركة واسعة وأفكار خلاقة تساهم في تطوير الرياضة بما يتماشى مع إستراتيجية سمو الشيخ ناصر بن حمد.

وقال المصدر إن الوزارة وضعت خمسة محاور ليتم مناقشتها، وهي على النحو التالي: الرقابة (التنظيم والرقابة في الشؤون الإدارية والمالية)، والتي سيتم مناقشتها يوم الثلاثاء 26 فبراير، والاحتراف (مسيرة اللاعبين نحو الاحترافية) ستناقش يوم الأربعاء 27 فبراير، والاستثمار (الاستثمار الرياضي وتنويع مصادر الدخل) يناقش يوم الخميس 28 فبراير، المواهب (اكتشاف وصناعة الأبطال) تناقش يوم الأحد 3 مارس، والترفيه (الإعلام والتسويق والترفيه الرياضي) تناقش يوم الإثنين 4 مارس.

وأوضح المصدر أن المشاركين بأمكانهم استعراض أفكار جديدة تتماشى مع أهداف القمة، وهو تطوير الرياضة وإيجاد حلول للمشكلات والعراقيل التي تواجه عمل الأندية والاتحادات، مشيرا إلى أن الآمال منعقدة بشكل كبير على هذه القمةح كونها جلسة عصف ذهني ستشكل تحولا نوعيا في المسار الرياضي لما لها من أهمية في وضع الحلول للمشكلات وابتكار الأفكار للتطوير.