+A
A-

“البحرين للسينما” تعتزم التقديم لرخصة في السعودية

- الشركة تفتح أكبر مركز “غاو – كارتنغ” بالنصف الثاني

تعتزم شركة البحرين للسينما، تقديم طلب للحصول على رخصة من أجل تشغيل صالات سينما في السعودية، في خطوة ستفتح للشركة آفاق واسعة للنمو في أكبر أسواق المنطقة.
وستتقدم الشركة بالطلب بعد أن تفتتح صالات سينما في الإمارات قريبًا، لتكون بذلك مستوفية لشروط الرخصة السعودية وهي أن تكون الشركة المتقدمة تعمل في ثلاث دول.
وتشغل شركة البحرين للسينما حاليًّا 104 صالات سينما، كما أنها على وشك توقيع اتفاقية لاستئجار محل لتشغيل سينما مزدوجة في دبي، وبذلك تكون الشركة موجودة في ثلاث دول، مما يؤهلها للحصول على رخصة عمل في السعودية.
وتشترط اللوائح بالسعودية أنه يجب على أي شركة تعتزم إدارة أعمال سينما في المملكة، أن تدير أو تشغل ما لا يقل عن 100 دار سينما، وأيضًا أن يكون لها تواجد في ثلاث دول.
وأكدت الشركة في تقرير لمجلس الإدارة، أنها تسعى إلى الحصول على فرص وآفاق جديدة للنمو، خصوصًا بعد سماح السعودية بإنشاء وتشغيل شركات سينما على أراضيها.
وكانت المجموعة افتتحت مجمع سينما بعشر صالات في مجمع الواحة التجاري بالجفير في أكتوبر 2018 باستثمار قدره 2.8 مليون دينار، لتعزز ريادتها في السوق في خضم المنافسة المتزايدة، إذ من المتوقع أن يعزّز هذا المشروع من إيرادات الشركة خلال العام الجاري.
وإلى جانب نشاط تشغيل صالات السينما، تواصل شركة البحرين للسينما استثماراتها في مجال المطاعم، إذ تنوي المجموعة افتتاح مطعم جديد يحمل اسم “التنين الأحمر” والذي سيكون متخصصًا في المأكولات الصينية، إذ سيتم افتتاحه في الملحق الجديد في مجمع التنين التجاري، ومن المتوقع أن يبدأ المطعم نشاطه خلال 2019.
كما تخطط المجموعة إلى إنشاء وتشغيل مركز “غو – كارتينغ” داخلي للترفيه في مجمع المملكة التجاري لسايارات غو – كارتينغ الكهربائية، إذ تعد شركة البحرين للسينما الوكيل الحصري لتشغيل مراكز سيارات غو – كارتينغ في الخليج، وسيضم المركز الجديد ثلاثة أقسام تحت سقف واحد، وهي ميدان غو – كارتينغ داخلي للكبار، ومتاهة المرايا، ولعبة تسلق، بمساحة إجمالية تبلغ نحو 2000 متر مربع، ومن من المخطط أن يبدأ تشغيل المشروع المقترح في مجمع المملكة في النصف الثاني من 2019.
وأشارت شركة البحرين للسينما في تقرير مجلس الإدارة إلى أن المؤشرات الرئيسية لأداء الشركة خلال العام 2018 تدل بوضوح على الأداء المستقر واستراتيجيات الإدارة الحكيمة، إذ بلغ الدخل التشغيلي 8.3 مليون دينار في السنة المالية 2018 مقارنة بمبلغ 14.8 مليون دينار في السنة المالية 2017. وكانت النتائج المالية لسنة 2017 مرتفعة بسبب الربح المحقق من بيع 50 % من أصول “سينيكو 20، سيتي سنتر” إلى شركة ماجد الفطيم البحرين للسينما من خلال مشروع مشترك، وإعادة تثمين 50 % المتبقية من اصول “سينيكو 20 “.