+A
A-

الحالة يواجه سماهيج.. والرفاع يلاقي النجمة

تستكمل مساء اليوم منافسات الدور التمهيدي لكأس خليفة بن سلمان لكرة السلة بإقامة لقاءين، إذ يلتقي في المباراة الأولى الحالة وسماهيج، في الساعة السادسة مساءً، وتليها مباشرة مباراة النجمة والرفاع في الساعة 7:45 مساءً، وتقام المباراتان على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.
وسيتأهل الفائزان من مواجهتي الليلة ليلتقيا معًا في الدور ربع النهائي الذي سيقام يوم الأحد المقبل، والفائز منهما سيلاقي في نصف النهائي إمّا المنامة أو النويدرات.
وفي المواجهة الأولى، يستهدف فريق الحالة تعويض خسارته الأخيرة التي مني بها أمام منافسه بمنافسات الدوري الفضي، فيما يبحث سماهيج عن فوزٍ ثانٍ له على التوالي على حساب البرتقالي يرتقي به إلى الدور ربع النهائي من المسابقة.
ومن خلال نتائج الفريقين ومستوياتهما في الدوري الفضي، يمكننا القول أننا أمام مواجهة متكافئة جدًّا ومثيرة من الطرفين.
وفي المباراة الثانية، يسعى الرفاع لتدشين انطلاقة قوية بمنافسات الكأس يبحث من خلالها عن مقعده في المربع الذهبي، وذلك أمام النجمة الباحث عن كسر سطوة منافسه.
ويمتلك الرفاع الأفضلية الفنية على حساب منافسه الليلة، إضافة إلى تفوقه ببعض عناصر الخبرة يتقدمهم الأخوين محمد ويونس كويد وصباح حسين، علاوة على نجم فريق النجمة الأبرز محمد بوعلاي المنتقل حديثا إلى صفوف السماوي.
وسبق أن التقى الفريقان مؤخرًا في مناسبتين بمنافسات الأدوار التأهيلية إلى الدور نصف النهائي لدوري زين، إذ شهدت تلك المواجهتين تفوق الرفاع.