+A
A-

الإسطبلات تستعد للفوز بكؤوس ناصر بن حمد وأنجاله

ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل “الجمعة” المقبل السباق السابع عشر لهذا الموسم، والذي سيقام على كؤوس ممثل صاحب الجلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وكؤوس أنجاله الكرام سمو الشيخة شيمة بنت ناصر بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ حمدان بن ناصر بن حمد آل خليفة وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.
وأعرب مدير عام نادي راشد للفروسية وسباق الخيل توفيق شرف العلوي عن خالص الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على ما يوليه من اهتمام ودعم متواصل لرياضة سباق الخيل، والذي يجسده حرص سموه المستمر على رعاية هذا السباق السنوي الذي يعتبر من السباقات الكبيرة والمميزة في برنامج سباقات الموسم، ويحظى باهتمام من جانب الملاك والمضمرين الذين يستعدون بأبرز جيادهم والفرسان؛ من أجل الفوز بكؤوس السباق.
وسيشهد السباق مشاركة 50 جوادا بعد إجراء التداخيل النهائية للجياد أمس وسط توقعات بمنافسات مثيرة؛ من أجل الفوز بالكؤوس التي ستقام عليها جميع الأشواط والجوائز المالية الكبيرة، وذلك في ظل مشاركة نخبة من أبرز الجياد العربية والمستوردة والنتاج المحلي، وأقواها في الشوط السابع المرتقب بمشاركة الحصانين الجديدين لإسطبل فيكتوريوس “يوجينيو – دوفيل”، بجانب مشاركة مجموعة من الفرسان المحترفين، وأبرزهم الهولندي أدري فريس القادم من سباقات دبي، وسبق له المشاركة في السباقات البحرينية والفارسة البريطانية الشهيرة جوزفين جوردن، والتي سبق لها المشاركة في كأس سمو ولي العهد وكذلك الفارس البريطاني بريت دويل بجانب الفارس الفرنسي الشهير جيرالد مووس المشارك هذا الموسم في السباقات البحرينية هو ما سيمنح زخما للسباقات وتثري المنافسات.
وسيشتمل السباق على سبعة أشواط على النحو التالي: الشوط الأول يقام على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للجياد المبتدئات (نتاج محلي) مسافة 1000 متر مستقيم، والجائزة 3000 دينار.
الشوط الثالث يقام على كأس سمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة، والمخصص لجياد الدرجة الأولى من خيل البحرين العربية الأصيلة “الواهو” مسافة 1600 متر، والجائزة 3000 دينار.
الشوط الرابع يقام على كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة لجياد الدرجة الأولى “مستورد” مسافة 1400 متر، والجائزة 4600 دينار.
الشوط الخامس يقام على داربي البحرين” برعاية سمو الشيخ حمدان بن ناصر بن حمد آل خليفة لجياد الدرجة الأولى (نتاج محلي) مسافة 2000 متر، والجائزة 6800 دينار.
الشوط السادس يقام على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفئة الثانية من جياد الدرجة الأولى (نتاج محلي) مسافة 2200 متر، والجائزة 5000 دينار.
الشوط السابع والأخير يقام على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لجياد الدرجة الأولى “مستورد” مسافة 2200 متر، والجائزة 10000 دينار.