+A
A-

مدرب سلة الاتحاد : جهود اللاعبين أهلتنا لدور الثمانية

أرجع مدرب الفريق الأول لكرة السلة بنادي الاتحاد الصربي ديجان توميك، تأهل فريقه إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس خليفة بن سلمان إثر فوزه يوم أمس الأول على حساب سترة، إلى الجهود الكبيرة التي بذلها اللاعبون.
وقال توميك لـ “البلاد سبورت” إن المباراة جاءت صعبة وقوية على فريقه كما توقع لها ذلك؛ بسبب رغبة الفريقين في البحث عن فرص التقدم.
وأوضح مدرب الاتحاد أن فريقه بدأ المباراة بشكل جيد للغاية بعد أن أخذ الأسبقية بالتقدم 9/0 مطلع اللقاء، قبل أن يقدم أداء واحدا يعد الأسوأ هذا الموسم، ما سمح للخصم بتسجيل 21 متتالية مقابل ولا نقطة للبنفسج حتى نهاية الربع الأول.
وأضاف قائلا: “إن الشيء الجيد الذي حدث بعد ذلك أننا أظهرنا شخصية الفريق، والتي من خلالها حققنا عودة موفقة استطعنا من خلالها في التقدم بفارق 3 نقاط 31/28 في الدقيقة الثامنة من الربع الثاني”.
وتابع “ما حدث بعد ذلك أننا تراجعنا مرة أخرى ليأخذ سترة الأفضلية والتفوق بفارق 4 نقاط مع نهاية الشوط الأول”.
وأردف بالقول “وفي الشوط الثاني قدمنا أداء حسنا ووجدنا الطريق نحو الفوز، حيث استطعت من إيجاد التوليفة المناسبة المكونة من 5 لاعبين الذين استطاعوا أن يقدمو أداء جيدا في الملعب، ثم احتفظنا برتم اللقاء وحققنا الفوز في واحدة من أهم المباريات بالنسبة لنا”.
وقال توميك: “نحن نمتلك الأفضلية على الورق للوصول إلى المربع الذهبي، سنرى إلى أي مدى يمكننا الذهاب، وإذا ما نجحنا في بلوغ الدور نصف النهائي، فإن ذلك سيثري المنافسة. نحن الآن نركز على المباراة المقبلة فقط”.