+A
A-

البسيتين يودع دوري الطائرة بانتصار وحيد

اختتم البسيتين مشواره بدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بتحقيق أول انتصار له بعدما تغلب على النصر بـ 3 أشواط نظيفة في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء أمس (الثلاثاء) على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية في إطار ختام منافسات الدوري التمهيدي؛ لتتضح ملامح مباريات المربع الذهبي.
الفوز الوحيد الذي حققه البسيتين بنتيجة 25/20، 27/25، 25/22 ورفع رصيده إلى 6 نقاط لم يشفع له للبقاء بدوري الأضواء بعدما تأكد هبوطه الرسمي لمصاف دوري الدرجة الثانية منذ الجولة الماضية، أما النصر فإنه تلقى الخسارة التاسعة؛ ليتوقف رصيده عند 12 نقطة في المركز السادس وهو مركز متأخر قياسا بمكانة النادي وسجله الزاخر بالبطولات.
وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت لمصلحة النصر بنتيجة 3/2.
وفي المواجهة الثانية التي جمعت داركليب وبني جمرة استطاع “العنيد” أن يكرر فوزه على منافسه بثلاثة أشواط مقابل شوط انتهت كالتالي 25/21، 20/25، 25/21، 25/17 ليرفع داركليب رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني، أما بني جمرة فإنه تلقى الخسارة الثانية عشرة ليتوقف رصيده عند 6 نقاط في المركز السابع قبل الأخير وضمن البقاء بدوري الدرجة الأولى منذ الجولة الماضية.
وكان داركليب فاز على بني جمرة في مباراة الذهاب بنتيجة 3/0. وبنهاية الدوري التمهيدي (القسم الأول والثاني) اتضحت مواجهات المربع الذهبي بين الأربعة الكبار، إذ حيث سيلتقي المحرق المتصدر (35 نقطة) أمام النجمة الرابع (29 نقطة)، فيما سيلتقي داركليب الوصيف (32 نقطة) أمام الأهلي الثالث (31 نقطة). ووفقا لنظام المسابقة فإن الأول والرابع يلعبان 3 مباريات والفائز من اثنتين يتأهل للنهائي ويحصل الأول على فوز مكتسب، ويلتقي الثالث والرابع والفائز منهما بواقع مواجهتين من أصل 3 يبلغ النهائي، ويلعب الفريقان المتأهلان للنهائي 3 مباريات، والفائز في مواجهتين يفوز بلقب البطولة. ولغاية الآن لم تصدر لجنة المسابقات بالاتحاد البحريني للكرة الطائرة جدول منافسات المربع الذهبي الذي سيبدأ بعد منافسات الدور التمهيدي لكأس ولي العهد، الذي سينطلق بدوره 27 فبراير الجاري.