+A
A-

“امتياز فور هير” تستضيف راما الحسيني

في إطار مبادراتها لدعم وتمكين المرأة، تستضيف امتياز فور هير نساء بحرينيات من مختلف القطاعات في المملكة لإبراز إنجازاتهن في مجال عملهن ودعمهن في مشاورهن المهني، وفي هذا الأسبوع تستضيف شخصية في ريادة الأعمال وهي الفنانة راما الحسيني.

كيف تدعمين النساء الأخريات؟

الكلمات التشجيعية مهمة، لاسيما إذا كان الشخص يمر بوقت صعب، فحسن المعاملة عبر قول الأشياء اللطيفة، وبالإضافة إلى الاحتفال بإنجازات بعضنا البعض بغض النظر عن حجم الإنجاز، حيث يمكن أن يكون للتهنئة البسيطة أثر كبير وأن نذكرهم بأنهم ليسوا وحدهم.

ماذا تنصحين النساء؟

اطلبي المساعدة إذا كنت بحاجة لها، وإذا رأيتي شخصًا يواجه صعوبة فقدمي له المساعدة. قومي بفعل ذلك لنفسك أولاً، ولا تدعي المال يكون الحافز الأول، إذا كنت متحمسة وتحبين ما تفعلينه تمسكي به مهما بلغت الظروف. وبعد أن تحققي النجاح فقومي بفتح الباب لشخص يستحقه. هكذا يمكننا أن نساعد بعضنا البعض في التطور والنجاح. اعترفي عندما تكوني على خطأ. افعلي شيئًا مهمًّا، لا تكتفي فقط بالتبرع بالمال، كوني جزءًا من منظمة خيرية. وأخيرًا دعي الرجال في حياتك يشاركون اهتماماتك وساعديهم على فهم طموحك.

ما الذي يجعل المرأة مختلفة؟

أعتقد أن كلا من النساء والرجال قادرون على معاملة الآخرين بالعطف والحنان، ولكن النساء أكثر استعدادًا لإظهاره والتعامل به.

كيف تواجهين المصاعب؟

أواجه كل صعوبة بتقسيمها إلى تحديات أصغر ومن ثم أنجز واحدة بعد الأخرى حتى أن أقضي على كل الصعوبة. وأحيانًا أطلب المساعدة. أيضًا، التحدث عن التحديات وإيصالها للرأي العام قد يساعد جذب الأشخاص المناسبين لمساعدتك، إذ سيعرفون أنكم لستم وحدهم والكثير منا يواجه نفس الصعوبات.

ما هو أكثر شيء تفتخرين به؟

أنا فخورة بأنني حققت الكثير من الأهداف، مثل عدم التخلي عن شغفي، ومساعدة الآخرين لتحقيق أهدافهم. لكنني أتطلع إلى اليوم الذي أقوم فيه بدعم ومساعدة مجتمعنا على النمو للأفضل بشكل كبير. أنا أعمل حاليًّا على ذلك، وآمل أن أستمر في العمل عليه دائمًا لمستقبل أحسن.