+A
A-

الرفاع يستنزف نقطتين أمام الحد

في مباراة مجنونة بدقائقها الأخيرة، خرج الحد والرفاع بنتيجة التعادل بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعتهما أمس لحساب الجولة الأولى من مرحلة الإياب لدوري ناصر بن حمد لكرة القدم.

وأحرز أهداف الحد اللاعب محمد فارس في الدقيقة (4) وأحمد ميرزا في الدقيقة (93)، فيما سجل للرفاع عدنان كميل الأسود بالدقيقة (50) وعدنان فواز بالدقيقة (88)، وبذلك يصبح رصيد الحد 13نقطة والرفاع الذي “قاب قوسين أو أدنى” من الفوز، استنزف نقطتين مهمتين لصبح رصيده 21 نقطة في الصدارة.

الحد يتقدم

شوط سريع وقوي من لاعبي الفريقين، شهد الكثير من الفرص الخطيرة والتي تعملق فيها الحارس الحداوي عباس أحمد الذي أنقذ مرماه لأكثر من هدف محقق للرفاع الذي شكل لاعبيه ضغطاً رهيباً على دفاع وحارس الحد.

الرفاع عول على تحركات وانطلاقات الأجنحة لسيد رضا عيسى ومحمد مرهون وكميل الأسود وعلي حرم في العمق وايصال الكرات لأوتشي ودايو، في المقابل الحد لعب على الجناحين محمد فارس وعيسى غالي وفي العمق عبدالوهاب المالود ومحمد عبدالوهاب وسعد العامر في الهجوم.

الرفاع كان هو المهدد الأول لمرمى الحد عبر تسديدة كميل الأسود داخل المنطقة والتي اصطدمت بالقائم الأيمن (3)، ليأتي الرد سريعاً من قِبل الحد والذي شهد فيه هز الشباك الرفاعية عبر عرضية محمد فارس من الجهة اليمنى والذي مرت على دفاعات وحارس الرفاع ودخلت المرمى (4).

الدقيقة (6) ألغى الحكم هدفاً للرفاعي علي حرم بداعي التسلل. سدد محمد مرهون المندفع من الخلف كرة أرضية مرت بجانب القائم الأيمن (15). ووقف عباس أحمد صداً أمام كرة محمد مرهون من خطأ على خط الـ 18 (25).

استمرت أفضلية الرفاع، ليشهد الربع الأخير فرصاً رفاعية بحتة وقف لها عباس أحمد بالمرصاد، كتسديدة كميل الأسود (42) وكرة دايو الذي أبعدها دفاع الحد قبل دخول المرمى، وتسديدة أوتشي التي أمسكها الحارس (45).

الفريقان يتعادلان

سعى الحد لمباغتة الرفاع بهدف ثانٍ عبر تسديدة سعد العامر لكن الحارس تصدى لها ببراعة (46)، ليأتي الرد الرفاعي من كرة ثابتة سددها كميل الأسود باتقان على يمين الحارس عباس أحمد معلناً هدف التعادل (50). الدقيقة (60) تحصل أوتشي كرة مثالية من زميله مرهون إلا أن الأول تعامل معها برعونه وهو مواجه للمرمى. الحد ومن إحدى الكرات الثابتة، وقف الحارس عبدالكريم الفردان والقائم الأيسر لكرة عيسى غالي (66).

البديل الرفاعي ايمانويل هو الآخر أضاع كرة للتسجيل تصدى لها عباس أحمد (85)، ليأتي الحل الرفاع عن طريق البديل عدنان فواز الذي سجل الهدف الثاني بعد عرضية من الجهة اليمنى (88). اشتدت دقائق وقت الضائع، وضغط الرفاع وكاد ايمانويل أن يضيف الثالث إلا أنه لم يحسن التعامل مع الكرة، إلا أن الحد ومن كرة مرتدة من الجهة اليمنى توغل البديل أحمد ميرزا وسدد في شباك الرفاع ليعادل النتيجة (93). وحرم الحارس عباس أحمد الرفاع من هدف الفوز من أقدام علي حرم وينتهي اللقاء بالتعادل. أدار اللقاء وليد محمود حكماً للساحة وعاونه سيد فيصل علوي وعلي سعد ومحمد بونفور حكماً رابعاً.

ختام الجولة العاشرة

تختتم اليوم (السبت) منافسات الجولة العاشرة، وذلك بإقامة لقاءين على استاد مدينة خليفة الرياضية.

يلعب الرفاع الشرقي مع النجمة عند 4.55 مساء، والمنامة مع الشباب عند 7.30 مساء.

في المباراة الأولى، تعتبر المواجهة تكرارا لآخر لقاء بين الطرفين، وذلك مع ختام القسم الأول وبالتحديد في الجولة

التاسعة، حينما تفوق النجمة بهدف دون رد، لكن مواجهة اليوم ستكون بالتأكيد مغايرة.

يقود الفريقين مدربان أجنبيان:الإسباني بيدرو مع الرفاع الشرقي والتونسي فتحي العبيدي مع النجمة.

وفي المباراة الثانية، يدخل الطرفان بشعار التعويض، بعد أن خسرا في الجولة الماضية، إذ خسر المنامة من الحالة والشباب من المحرق.

ويقود المنامة المدرب الوطني محمد الشملان، والشباب المدرب السوري هيثم جطل.

يطمح المنامة للعودة مرة أخرى إلى طريق الانتصارات، فيما يبحث الشباب عن فوز يبعده عن المركز الأخير.