+A
A-

96 هدفًا في دور المجموعات لكأس آسيا

حفل دور المجموعات من كأس آسيا 2019 المقامة حاليا بالإمارات وتستمر حتى 1 فبراير المقبل، بالعديد من المجريات المثيرة على مستوى المجموعات الست في الدور التمهيدي.

وتعتبر البطولة الحالية هي الأولى من نوعها التي تقام بمشاركة 24 منتخبا توزعوا على 6 مجموعات بواقع 4 منتخبات لكل مجموعة.

وشهد دور المجموعات تسجيل 96 هدفا في 36 مباراة، وذلك بواقع 2.7 هدفا لكل مباراة، وهو معدل جيد جدا ويعكس الغزارة التهديفية والتوجه الهجومي للمنتخبات المشاركة. وكانت المجموعة E التي تضم السعودية وقطر ولبنان وكوريا الشمالية الأعلى تهديفا بواقع 21 هدفا، فيما المجموعة B التي تضم أستراليا والأردن وفلسطين وسوريا الأقل عبر 11 هدفا فقط.

وكان منتخب كوريا الشمالية هو الأكثر استقبالا للأهداف في دور المجموعات عبر 14 هدفا هزت بهم شباكهم، وهو ما يعكس خروجه المبكر من البطولة وبدون تحقيق أي نقطة، فيما لم يسجل منتخبا فلسطين واليمن أي هدف، وودعا البطولة مبكرا، فيما سجل منتخب قطر 10 أهداف كأعلى عدد أهداف، في حين أن منتخبات الأردن وكوريا الجنوبية وإيران وقطر لم تستقبل أي هدف في دور المجموعات.

بدوره، فإن منتخبنا الوطني الذي تأهل بصفته ثالثا عن المجموعة A، فإن شباكه اهتزت في مناسبتين فقط، وكانت في مباراة الافتتاح أمام الإمارات التي انتهت بالتعادل (1-1) وفي مباراة الهند التي خسرها (0-1)، فيما سجل المنتخب هدفين تأهل بهما من ضمن أفضل أصحاب المراكز الثالث.

من غير شك، أن البطولة الآسيوية الكبيرة ستحظى بتنافس قوي وندية كبيرة في دور الـ 16 الذي يبدأ غدا الأحد 20 يناير الجاري بإقامة 3 مباريات، ومثلها يوم 21، فيما يختتم دور الـ 16 يوم 22 يناير بإقامة مبارتين بينها مباراة منتخبنا الوطني وكوريا الجنوبية، خصوصا وأن جميع المنتخبات تسعى للتنافس بقوة على الوصول إلى أبعد حد ممكن في الاستحقاق الأكبر على مستوى القارة الصفراء؛ نظرا لما تتميز به هذه النسخة من خصوصية على أصعدة مختلفة.