+A
A-

رسالة إلى أعضاء البلديات الجدد

ثمة مشكلة مزمنة يعاني منها المواطن وتؤرقه في كل فصل الشتاء، وهي تعتبر من البنى التحتية لمملكتنا الغالية، ألا وهي تجمع مياه الأمطار على هيئة فيضانات كما لو كان هناك تسونامي مصغر!

فعلا مشكلة عفا عليها الزمن ولا زالت تراوح مكانها ونعاني منها في كل أرجاء البحرين. إخواني أعضاء البلديات الجدد نريد منكم حينما تستعرضون وتبدأون جدول أعمالكم البت في ما أفسدته السنين السالفة وكيف السبيل للقضاء على لب المشكلة وقواعدها، والحل يكمن في إنشاء فتحات لتصريف المياه على جانبي الشوارع وأماكن تجمع مياه الأمطار والأزقة أيضا بحيث تؤدي بمياه الأمطار إلى المجاري الرئيسة.

وهذا المنظر المقزز الذي يراودنا منذ أن كنا صبية نلعب ونلهو في مياه الأمطار الغزيرة آنذاك رغم أن ذلك الزمن كانت تخلو مملكتنا من خدمات الصرف الصحي مقارنة بوضعنا اليوم وما نتمتع به من حداثة وتطور تكنولوجي، لكن مع الأسف لا نستفيد منها، ففيضانات الأمطار وتجمعها في الشوارع والفرجان إلى يومنا هذا، ونحن الآن في نهاية العام 2018، وجاء دور أولادنا وأحفادنا لتجديد العهد باللعب والسباحة أيضا في مياه الأمطار الغزيرة، ناهيك عن تعطل السيارات في الشوارع والتسبب بتأخير الطلبة والموظفين عن أعمالهم ومدارسهم.

ويجب الالتفات للعوائل ضعيفة الحال والمال وإسعادهم بإنشاء عازل للأمطار فورا وإصلاح منازلهم الآيلة والتشققات، وبذلك يكون حمل الرسالة وتأديتها بشكل صحيح وصادق يرضي الله والمجتمع كله.

 

مصطفى الخوخي