+A
A-

إنجـازات باهـرة لريـاضـة ذوي الإعـاقـة بـ 2018

سجلت رياضة ذوي الإعاقة (ذوي العزيمة.. أصحاب الهمم) إنجازات متميزة في العام المنصرم 2018 بمختلف المشاركات الخارجية؛ ليثبت أبطال وبطلات ذوي الإعاقة قدراتهم ويجسدوا شعار “الذهب فقط” على أرض الواقع بعدما صعدوا منصات التتويج في أكثر من مناسبة وحصدوا 64 ميدالية ملونة من بينها 26 ذهبية و 19 فضية و19 برونزية، متخطين جميع العقبات والصعاب؛ ليشكلوا واجهة مشرفة للوطن بفضل الرعاية والاهتمام من مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة لرياضة ذوي الإعاقة.

وحصل “البلاد سبورت” على أبرز إنجازات الاتحاد في العام المنصرم، إذ خطف لاعبو منتخب ذوي الإعاقة في الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص التي أقيمت في الإمارات بشهر مارس الماضي 17 ميدالية ذهبية و11 فضية و11 برونزية، وشارك في الألعاب 29 لاعبا سطروا ملحمة بطولية رائعة في هذا المحفل الكبير، بتألقهم في ألعاب القوى والريشة الطائرة والبولينج والبوتشي وكرة الطاولة.

وفي بطولة الشارقة الدولية لألعاب القوى التي احتضنتها الإمارات بنفس الشهر وشارك فيها 10 لاعبين كسب أبطالنا 4 ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين وشهدت البطولة تألق روبا العمري بفوزها بـ 3 ذهبيات في مسابقة رمي القرص ودفع الجلة ورمي الرمح.

وشهدت البطولة الآسيوية الخامسة للبولينج التي أقيمت في الفلبين بشهر مايو بمشاركة 8 لاعبين الفوز بذهبيتين وفضيتين وبرونزية، كما شهدت بطولة فزاع الدولية لألعاب القوى التي أقيمت في الإمارات بمشاركة 10 لاعبين الفوز بذهبيتين وفضية و4 برونزيات، وتألقت كعادتها البطلة روبا العمري التي كسبت ذهبيتي رمي القرص ودفع الجلة.

وفي بطولة تونس لألعاب القوى التي أقيمت بشهر يونيو بمشاركة لاعب واحد كسب بطلنا حمد محمد التميمي ذهبية في سباق 800 متر وفضية في سباق 400 متر.

وفي دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية التي استضافتها إندونيسيا بشهر سبتمبر حصدت روبا العمري فضية دفع الجلة وبرونزية رمي القرص فيما كسبت فاطمة صفر فضية رمي الرمح.

ولم يكن العام 2018 حافلا بالإنجازات الرياضية فقط، بل إن ذلك تعدى إلى تحقيق إنجاز إداري جديد بتعيين مديرة الاتحاد سارة الشاوي أمينا عاما للاتحاد البحريني لذوي الإعاقة للارتقاء بالعمل الإداري داخل أروقة الاتحاد، والتركيز على دعم ورعاية اللاعبين والإداريين والحكام والمدربين؛ نظرا لما تتميز به الشاوي من خبرة كبيرة وسمات قيادية.

كما شهد العام الماضي بناء ملعب الرمي الخاص بلاعبي ذوي الإعاقة والتي تشكل بيئة مثالية أمام اللاعبين للتدريب والاستعداد لمختلف المشاركات الخارجية.