+A
A-

اليوم السباق العاشر للخيل

ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الثانية من بعد ظهر اليوم الجمعة السباق العاشر لهذا الموسم، والذي سيقام على كأس المحافظة الجنوبية وكؤوس شركة ألمنيوم البحرين “ألبا” وكأس مصرف السلام وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

الشوط الأول سيقام لجياد سباق التوازن “مستورد” مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 5 جياد يبرز منها الحصان “جيم روكفورد “، وفرسين جديدتين هما “أوستين باورز” و”براق ستيبس”. ويقام الشوط الثاني على كأس شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) للجياد المبتدئات “نتاج محلي” مسافة 1200 متر، والجائزة 2500 دينار، وبمشاركة 7 من الأفراس التي تسعى إلى تحقيق فوزها الأول بعدما خاضت مشاركات قليلة.

ويقام الشوط الثالث على كأس المحافظة الجنوبية لجياد الدرجة الثالثة والرابعة والمبتدئات من خيل البحرين العربية الأصيلة (الواهو) مسافة 1000 متر مستقيم، والجائزة 6000 دينار، ويشارك فيه 8 جياد، وينتظر أن يشهد منافسة بين ثلاثة من الجياد،  وهي “عبيان 1702” و”مصنان 1689” و”كحيلان عافص 1708”.  ويقام الشوط الرابع على كأس شركة ألمنيوم البحرين (البا) لجياد جميع الدرجات والمبتدئات (للفرسان المتمرنين) “نتاج محلي” مسافة 2200 متر، والجائزة 2500 دينار وبمشاركة 9 جياد، ويتوقع أن يكون دور الفرسان حاسما في تحديد مسار المنافسة؛ كون الشوط مخصصا للفرسان المتمرنين.  ويقام الشوط الخامس للجياد المبتدئات “نتاج محلي” مسافة 1600 متر، والجائزة 2000 دينار، وبمشاركة 12 جوادا من المبتدئات التي لم يسبق لها الفوز ومستويات أغلبها متقاربة، وسبق أن خاضت مع بعضها سباقات عدة.

ويقام الشوط السادس على كأس مصرف السلام لجياد الدرجة الأولى “مستورد” مسافة 1600 متر، والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 10 من الجياد المستوردة القوية التي تتمتع بإمكانات عالية، وحققت انتصارات عدة في مشاركاتها السابقة، وأبرزها الحصان “بالتيك نايت” و”ليد باك روميو” و”إكسيوز تو لينغر”.

وستتجه الأنظار صوب الشوط السابع والأخير الذي سيقام على كأس ألمنيوم البحرين (ألبا) لجياد الدرجة الأولى “مستورد” مسافة 2400 متر، والجائزة 5000 دينار؛ نظرا لمشاركة 8 من الجياد القوية والأبطال في المضمار البحريني، والتي ستخوض صراعا متجددا هذا الموسم بعدما تنافست بينها على كأس العيد الوطني.