+A
A-

النجمة يكسب قمة العاصمة بدوري الطائرة

كسب النجمة قمة العاصمة بدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بعدما أطاح بالأهلي حامل اللقب بثلاثة أشواط مقابل شوطين في المواجهة الماراثونية التي امتدت لساعتين و17 دقيقة على صالة الاتحاد أمس الخميس بحضور جماهيري متواضع لا يعكس شعبية الفريقين.

وأسفرت نتائج الأشواط الخمسة كالتالي 25/21، 17/25، 25/21، 21/25، 15/9 فيما أدار اللقاء طاقم الحكام الدولي المكون من الأول محمد منصور، والثاني عباس عبدالرضا.

وبهذا الفوز رفع النجمة رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثالث لينهي مبارياته في القسم الأول، بينما كسب الأهلي نقطة ورفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع ليتلقى الخسارة الثانية هذا الموسم.

في الشوط الأول قدم الأهلي أسوأ عروضه بسبب تراجع ثلاثي الأطراف المحترف الأوكراني روسلان وعلي مرهون (مركز4) ومحمد عنان (مركز2) على المستوى الهجومي، كما عانى المحترف على مستوى الاستقبال بعد توجيه الإرسالات عليه وكانت الكرة الأولى ليست في أفضل حالاتها، كما مر ضاربو النجمة بكل سهولة من حوائط الأهلي الغائبة عن المشهد، وكان المحترف ماتيوس الخيار الأبرز لصانع الألعاب عماد عبدالله من مركزي 2 و1 مع تسريع اللعب أحيانا لضاحي والجشي ليتقدم النجمة 21/14، ونجح الأهلي في تقليص الفارق إلى 24/19، 24/21 بفضل حوائط الصد وأخطاء المنافس، لكن الرهيب أنهى الشوط لصالحه 25/21 بضربة ناجحة من يوسف خالد بمركز 4. في الشوط الثاني أجرى رضا علي تغييرا بإشراك محمد العبار بدلا من علي مرهون، ثم أعاد الأخير وأخرج المحترف روسلان، ولعب الأهلي بحماسة وروح عالية وتواصل أداء النجمة المتميز بالشق الهجومي مع ارتكاب الفريقين لأخطاء فردية كثيرة، وتعادل الفريقان 16/16 قبل أن يفرض النسور سيطرتهم بحائط صد فردي لعلي حبيب تبعه هجوم ناجح من عنان ليتقدموا 18/16 قبل أن يصوب الخباز إرسالين مؤثرين حصد بهما نقطتين 21/16 شكلا علامة فارقة، وسط عودة قوية لمرهون في تخليص الكرات الهجومية وعودة الروح لحوائط الأهلي لينتهي الشوط أهلاويا 25/17.

تراجع أداء الأهلي على مستوى الهجوم كثيرا خصوصا من الأطراف، وكان عنان خارج الفورمة مما اضطر المدرب لاستبداله بأمين محمد بعدما تقدم النجمة 16/10، والذي كان الطرف الأفضل، مستفيدا من أخطاء الأهلي في لمس الشبك والهجوم، وسط توهج رائع ليوسف خالد بضرباته الساحقة من مركز4، مع أفضلية الفريق في التغطية الدفاعية وبروز ماتيوس في الأوقات الحرجة ليشكل ورقة رابحة رجحت كفة الفريق للفوز بالشوط 25/21 بعدما أهدى الصيرفي النقطة الأخيرة لمنافسه بإرسال ضائع.

وعاد الأهلي ليفرض سيطرته بفاعلية الصيرفي الهجومية وحوائطه القوية مع تميز عنان في النقاط الأخيرة وسط تراجع للنجمة في الهجوم وكثرة الأخطاء ليفوز الأهلي 25/21.

وفي الشوط الخامس قاد البرازيلي ماتيوس النجمة إلى الفوز بتألقه الهجومي دون أن تتمكن حوائط الأهلي من إيقافه لينتهي الشوط 15/9.