+A
A-

تعزيز التعاون الأمني مع الإمارات

في إطار تبادل الخبرات والتجارب الناجحة مع الدول الشقيقة والصديقة، زار وفد من وزارة الداخلية برئاسة نائب رئيس الأمن العام اللواء عبدالله  الزايد يرافقه كل من مدير إدارة العمليات ومدير إدارة الاتصالات وعدد من الضباط، القيادة العامة لشرطة دبي وغرفة العمليات بشرطة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وكان في استقبالهم القائد العام لشرطة دبي اللواء عبدالله المري ومدير قطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي اللواء علي خلفان الظاهري وعدد من المسؤولين.

وقد تم خلال الزيارة بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتأكيد على أهمية التعاون المشترك وتبادل الخبرات والاطلاع على التجارب والممارسات الأمنية بين الجانبين.

كما اطلع الوفد على المهام والواجبات التي تضطلع بها غرفتا العمليات بشرطة دبي وشرطة أبوظبي وآلية العمل بهما، وتجربتيهما المجتمعية وممارساتهما في مجالات العمل الشرطي، من خلال الاستعانة بأحدث المنظومات التكنولوجية والتدريبية وتأهيل منتسبي الأجهزة الأمنية بالدورات والمناهج الأمنية والعلمية الشاملة وفق النظم والمعايير الدولية، بما يساهم في الوقاية من الجريمة وتعزيز مبدأ سيادة القانون والحفاظ على المكتسبات الحضارية وينعكس إيجابيا في تحقيق الأمن والاستقرار.