+A
A-

غياب الفيس وعنان أربك الاستقبال والهجوم

قال صانع ألعاب طائرة الأهلي علي حبيب إن الخسارة أمام داركليب لا تقلل من حظوظ فريقه في المحافظة على لقب بطولة الدوري، حيث إن الفريق قادر على التعويض ومواصلة مسيرته بكل ثقة ونجاح، خصوصا وأنه سبق وأن خسر من “العنيد” في القسم الأول الموسم الماضي، لكنه استعاد توازنه وتمكن من التعويض والفوز بلقب الدوري.

وعزا حبيب أسباب الخسارة إلى الأخطاء الفردية الكثيرة، موضحا بأن الخلل الأساس كان يكمن في استقبال الكرة الأولى التي تعتبر مفتاح اللعب، والتي أدت بالتأكيد إلى ضعف الفاعلية الهجومية، مشيرا بأن ما حصل يعتبر أمرا طبيعيا في ظل افتقاد عنصرين مؤثرين وهما المحترف الدومنيكي الفيس، وناصر عنان ضاربا مركز 4.

وأضاف حبيب لـ “البلاد سبورت” (افتقدنا في المباراة عنصرين مهمين لم يفارقا الفريق منذ أربعة مواسم تقريبا وبغيابهما لابد من أن يصاب الفريق بهزة أو خلل، وهو ما تعرضنا له على مستوى الاستقبال والهجوم، لكن الموجودين لا يقلون عنهم مستوى، ولديهم إمكانات جيدة، ولكن التغيير المفاجئ في ظل غياب الفيس وناصر عنان لابد أن يكون له تأثير..).

وأوضح حبيب أن الفريق عانى بالدرجة الأولى من سوء الاستقبال، كما أن معظم اللاعبين لم يظهروا بمستواهم الحقيقي لأسباب وظروف مختلفة، مشيرا إلى أن علي الصيرفي كان في مستشفى السلمانية حتى وقت متأخر قبل المباراة، وعباس الخباز كان مرتبطا بالعمل وقد دخل الاثنان بنوع من الإنهاك والتعب.

وأشار حبيب بأن المحترف الأوكراني رسلان قدم ما عليه ومازال الجميع بانتظار مستوى أفضل منه في المباريات القادمة بعد أن يتأقلم ويتجانس بصورة أكبر، موضحا بأنه لم يستطع أن يلجأ إلى المحترف في الهجوم كثيرا؛ لأنه كان يستقبل الكثير من الكرات، وكان من الصعوبة التركيز عليه، بينما محمد عنان قد تحمل العبء الأكبر في الهجوم.

وتمنى حبيب بأن يتدارك الفريق تلك الكبوة ويستعيد توازنه؛ ليواصل المنافسة بقوة على لقبي بطولة الدوري والكأس.