+A
A-

تعيين ممثلين لـ “منارات” في “استيراد”

عينت شركة استيراد عضوين جديدين بمجلس إدارتها ممثلين لشركة منارات انفستمنت التي استحوذت على حصة شركة أصول الاستثمارية، وهما هشام الريس ورازي المرباطي.

وأصبح أعضاء مجلس إدارة “استيراد” بعد إزالة أسماء العضوين السابقين الممثلين عن شركة أصول الاستثمارية هما خالد تقي وعبدالله كمال كالتالي: حسين الحسيني رئيسًا، وعبدالرحمن جمشير نائبًا للرئيس، والأعضاء (هاشم الريس، حسين محمد عامر، عبدالله جمشير، رازي المرباطي، ومازن إبراهيم عبدالكريم).

ويترأس الإدارة الداخلية التنفيذية للشركة يوسف جناحي في منصب الرئيس التنفيذي.

وكانت شركة إدارة الأصول باعت حصتها بالكامل في “استيراد”، وهي شركة مساهمة بحرينية مدرجة في بورصة البحرين، البالغة 29,682,057 سهمًا عاديًّا من رأس مال “استيراد” ما نسبته 21.2 %، التي تقدر بنحو 5.49 مليون دينار.

وطرحت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي وصندوق التقاعد العسكري مزايدة بالبورصة لبيع كامل حصتهما في شركة استيراد دفعة واحدة يوم 18 ديسمبر، وحدد الحد الأدنى للسعر بـ 185 فلسًا لكل سهم عادي في الشركة، وعينت شركة سيكو وسيطًا، لإتمام عملية البيع.

وبعد تنفيذ صفقة البيع أصبح كبار المساهمين في “استيراد” ممن يمتلكون 5 % فما فوق هم: شركة “منارات انفستمنت” وتمتلك 21.2 % من إجمالي الأسهم، و12.36 % لبنك البحرين الوطني.

وتعمل شركة استيراد في الاستثمارات غير المباشرة والمشاركة في النشاطات الصناعية والتجارية والمالية، والمتاجرة والاستثمار في جميع الأدوات والأوراق المالية في الأسواق المحلية والدولية.