+A
A-

أول مذكرة تفاهم ضمن نظام “بنايات”

وقع مكتب الطويل للهندسة ومكتب سنتركس للهندسة على مذكرة تفاهم للتعاون هي الأولى للقيام بأعمال المراجعة اللازمة لاستصدار تراخيص البناء، ضمن نظام “بنايات”، حيث وقع على المذكرة الرئيس التنفيذي لمكتب الطويل للهندسة حسين الطويل، والمدير العام لمكتب سنتركس للهندسة علي   منصور.

وأوضح الطويل بأن توقيع مذكرة التفاهم يأتي ضمن الاستفادة من نظام تراخيص البناء الجديد (بنايات) الذي دشنه مؤخرا ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وقال إن هذا النظام يعزز أهمية مشاركة القطاع الخاص في إصدار تراخيص البناء وتمكينهم من استكمال إجراءاتها في فترة وجيزة لا تتجاوز خمسة أيام عمل.

وأضاف بأن الورش التي تم تقديمها للمكاتب الهندسية ساهمت في الاطلاع على مزايا النظام الإلكتروني الجديد ودليل أنظمة البناء الموحد، حيث سيقوم المكتب وبالتعاون مع مكتب سنتركس للهندسة بتقديم رخص البناء ومراجعتها ضمن نظام “بنايات”، مؤكدا أنها خدمة نوعية تقدم لعملاء المكتب للحصول على رخص البناء خلال أيام.

فيما أشاد منصور بمذكرة التفاهم، معتبرها خطوة ستسهم في إصدار تراخيص البناء المختلفة خلال فترة قياسية، بما يحقق المنفعة المشتركة للمواطنين والمطورين.

يشار أن نظام “بنايات” هو مشروع متكامل لتطوير منظومة إصدار تراخيص البناء في مملكة البحرين، وهو عبارة عن نظام إلكتروني جديد ودليل موحد لأنظمة البناء، إضافة إلى مساهمة القطاع الخاص في عمليات مراجعة تراخيص البناء للمناطق المخططة، حيث يشكل المشروع نقلة نوعية في عملية إصدار التراخيص.