+A
A-

انتهاء التقديم للمعرض التشكيلي

مع اقتراب موعد إطلاق النسخة الخامسة والأربعين لأكبر وأهم تجمع فنيٍ بمملكة البحرين، أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار عن إغلاق باب المشاركة بمعرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية، وتخضع الطلبات والأعمال المقدمة للتقييم تمهيدًا لاختيار عددٍ منها للمشاركة في المعرض. على أن تخضع الأعمال المشاركة مجددًا ومن خلال لجنة تحكيم متخصصة، للتقييم من أجل الفوز بجوائز المعرض وهي جائزة الدانة، المعرض الشخصي، والإقامة الفنية.

وبعد مضي ثلاثة أشهر، استقبلت خلالها الهيئة عددًا يصل إلى 300 طلب مشاركة، ما بين الرسم بمختلف مدارسه، التصوير الفوتوغرافي، الأعمال التركيبية، تطبيقات الفيديو والوسائط المتعددة، وغيرها، مما تقدم به الفنانون والهواة من المواطنين والمقيمين. وتستعد هيئة الثقافة لاستقبال النسخة الخامسة والأربعين لمعرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية مطلع العام 2019، برعايةٍ كريمة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة والذي يدعم المعرض منذ انطلاقته عام 1972.

جديرٌ بالذكر أن النسخة الخامسة والأربعين لمعرض البحرين السنوي للفنون تأتي ضمن عام 2019 الذي كرّسته هيئة البحرين للثقافة والآثار للاحتفاء بمنجزات الوطن، والأحداث الفارقة التي ساهمت في تشكيل ملامح البحرين الحديثة تحت عنوان “من يوبيلٍ إلى آخر”.