+A
A-

الإمارات تطلب استضافة تنظيمية الطائرة

دخل الاتحاد الإماراتي للكرة الطائرة على الخط طالباً استضافة اللجنة التنظيمية الخليجية للكرة الطائرة بعدما تقدم الاتحاد البحريني هو الآخر لطلبها قبل عدة شهور.

وتحتضن دولة الكويت الشقيقة اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة بدول مجلس التعاون منذ أكثر من 10 سنوات وكان يترأسها الشيخ يوسف العبدالله الصباح قبل أن يستلم رئاستها الكويتي وليد أمان وعبدالله كايد العنزي أمينا عاما.

ومن المقرر أن يتم تحديد هوية الدولة التي ستحتضن مقر الاستضافة بدلا من الكويت خلال الفترة القادمة من قبل الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي وتحديداً المكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون الخليجي والمكون من الأمناء العامين، وباعتماد وإشراف مباشر من إدارة الرياضة التابعة لقطاع الإنسان وشئون البيئة بالأمانة التي يقع مقرها في العاصمة السعودية الرياض، بيد أن توقف اجتماعات المكتب التنفيذي ربما يؤخر عملية النقل.

وعموما تبدو حظوظ مملكة البحرين هي الأبرز لاستضافة مقر اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة ابتداء من العام المقبل 2019 في ظل توفر مختلف عوامل النجاح اللازمة لتسيير نشاط اللعبة في دول المجلس.

يذكر أن اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة حالياً تضم كلا من الرئيس وليد أمان والأمين العام عبدالله كايد العنزي وممثل مملكة البحرين فراس الحلواجي، وممثل دولة قطر محمد علي المهندي وممثل سلطنة عمان عامر الطوقي، وممثل المملكة العربية السعودية عبدالعزيز القرناس وممثل دولة الإمارات العربية المتحدة عبدالعزيز السلمان.