+A
A-

فن أبوظبي يواصل فعالياته

بعد انطلاق الفعالية الرئيسة بنجاح في نوفمبر الماضي، تواصل النسخة العاشرة من معرض فن أبوظبي 2018 فعالياتها المتميزة في العام الجديد بإضافة مزيدٍ من المعارض في جميع أرجاء أبوظبي.

ويفتتح معرض الفنون البصرية “بوابة” أبوابه أمام الزوّار حتى 26 يناير تحت عنوان “تكوين المعنى تشكيل الفكرة”، مستكشفًا الأعمال الفنية باعتبارها تراكيب مميّزة تتراكم من خلالها معاني كل عمل، والتي يُقدّمها 14 فنانًا عالميًّا. وتناقش الأعمال الفنيّة الأفكار المتعلّقة ببناء وتشكيل المعنى عبر اللغة، أو من خلال استكشاف الفضاءات الرحبة، بما يشمل الأعمال الملموسة وطرق الإبصار والكلمة المسموعة.

وتستكشف الأعمال الفنية في هذا المعرض أيضًا أنظمة التدوين والتسجيل، وهو ما يسلّط الضوء على الدور البارز الذي تجسده اللغة وأساليب الترجمة، في حين تدرس أعمال أخرى الكتب باعتبارها أدوات للمعرفة وغذاء للروح والعقل. وتستكشف بعض المعروضات الأخرى البنى الهندسية في محيطنا بما في ذلك المباني المرئية والمادية؛ والمفاهيم المُشفّرة والضمنية، والتي تنطوي على التقاليد والنظم الاجتماعية. وقد تم تنظيم المعرض الفني الذي يقام في جاليري “إس s” في منارة السعديات تحت إشراف القيّم الفني حماد ناصر، والقيّمة الفنية صوفي بيرسون.

كما تستضيف منارة السعديات، وعدد من المواقع التاريخية في منطقة العين، فعاليات معرض “آفاق” حتى 26 يناير، والذي يقدّم مجموعة من الأعمال الفنيّة في الأماكن العامّة، بالإضافة إلى المجسمات الفنية الضخمة. ويشمل قسم “آفاق: تكليف الفنانين”، والذي قام بتنظيمه القيّم الفني محمد أحمد إبراهيم أعمال عمران قريشي ومعتز نصر وعمار العطار، والذين تعرض أعمالهم في قلعة الجاهلي وواحة العين وقصر المويجعي.

كما تستمر أعمال المعرض الفني الديناميكي “رسائل” في منارة السعديات، والمستوحى من كتاب لعمر سيف غباش، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى فرنسا. ويضم المعرض أعمالاً يُقدّمها 31 فنانًا من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية