+A
A-

داركليب يحطم فخار عالي

لم يدع داركليب أي مجال لعنصر المفاجأة عندما فاز على عالي بثلاثة أشواط نظيفة في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الخامسة لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية بعدما توقع الجميع أن يظهر “أبناء الفخار” بصورة أفضل وأن يكون منافسا شرسا لـ “العنيد”.

وأنهى داركليب الأشواط الثلاثة بنتيجة 25/21، 25/16، 25/18، فيما أدار المباراة الطاقم الدولي المكون من الأول عباس عبدالرضا والثاني جعفر خاتم.

وبهذا الفوز رفع داركليب رصيده إلى 10 نقاط؛ ليعتلي الصدارة مؤقتا، وتوقف رصيد عالي عند 3 نقاط.

وكان دار كليب هو الطرف الأفضل على مدار المباراة بتألق أطرافه علي إبراهيم بمركز 2 ومحمد يعقوب بمركز 4 في التغطية الهجومية مع إجادة صانع الألعاب محمود حسن التنويع الهجومي عبر اللعب السريع، حيث يوجد حسن عباس وأيمن عيسى مع تألق حوائط الصد التي أوقفت العديد من كرات حسن عقيل واحمد عيسى والمحترف البرازيلي “إدواردو”. وأجرى مدرب عالي العديد من التغييرات من بينها خروج لاعب الارتكاز جواد عاشور وإشراك أحمد عبدالحسين ابتداء من الشوط الثاني لتأثر الأول على ما يبدو بإصابة في الوجه من ضربة هجومية أثناء قيامه بتشكيل حائط صد، وعانى أبناء الفخار من تراجع حوائط الصد وضعف الاستقبال والوقوع في سلسلة من الأخطاء الهجومية، ولم يتمكنوا من مقارعة لاعبو العنيد.

الأهلي يتخطى البسيتين

وفي المواجهة الثانية حقق الأهلي فوزا مستحقا على حساب البسيتين بثلاثة أشواط نظيفة انتهت كالتالي 25/13، 27/25، 25/19 ليرفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط من ثلاثة انتصارات، فيما لازال رصيد البسيتين عند نقطة واحدة بعدما تلقى الخسارة الثالثة.

أدار المباراة طاقم الحكام المكون من الدولي الأول محمد عباس والثاني علي مكي الشيخ.

وشهدت المباراة المشاركة الرسمية الأولى لمحترف الأهلي الأوكراني روسلان بعد اكتمال تسجيله، إذ لعب بمركز 4 وشغل مكان اللاعب ناصر عنان الذي غاب عن الفريق لاحترافه بنادي النصر الإماراتي، وقدم اللاعب مردودا فنيًا جيدا لكن المباراة لا تعد مقياسا للحكم على اللاعب، ومازال الجمهور الأهلاوي ينتظر منه الكثير في باقي المباريات.

عموما فإن الأهلي تفوق بقوة حوائط الصد والهجوم الفعال من جميع المراكز مع استخدام سلاح الإرسال الذي اثر على الكرة الأولى لدى المنافس والذي لم يستغل تقدمه 21/17 في الشوط الثاني؛ ليفوز الأهلي بجدارة.

مباريات اليوم

تتواصل اليوم الأربعاء منافسات دوري الدرجة الأولى عندما يلتقي منتخب الشباب أمام النجمة (8 نقاط) الساعة 6 مساء في مواجهة شرفية لكلا الفريقين، فيما يتواجه في اللقاء الثاني بني جمرة (دون نقاط) أمام النصر (نقطتان) الساعة 7:30 مساء.