+A
A-

18 فعالية في العيد الوطني

بمناسبة احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد والذكرى الـ 19 لتولي جلالة الملك مقاليد الحكم في البلاد، ينظم 16 اتحادا رياضيا 18 فعالية رياضية خلال شهر ديسمبر الجاري بالتعاون مع اللجنة الأولمبية البحرينية. وسينظم 16 اتحادًا رياضيا سلسلة من الفعاليات والمهرجانات الرياضية التي تتزامن مع أفراح البلاد بالعيد الوطني، إذ سينظم اتحاد المبارزة بطولة العيد الوطني للمبارزة، وسينظم اتحاد كرة الطاولة بطولة العيد الوطني لكرة الطاولة، وسيقيم اتحاد ذوي الإعاقة يوما رياضيا وطنيا بهذه المناسبة.

كما سينظم اتحاد الجمباز مسابقة العيد الوطني، وسينظم اتحاد رفع الأثقال مهرجان العيد الوطني، وسيقيم اتحاد البليارد والسنوكر بطولة العيد الوطني للبليارد والسنوكر للرجال وبطولة البليارد للسيدات، فيما سينظم اتحاد الألعاب الذهنية والإلكترونية بطولة العيد الوطني للدامة، وبطولة العيد الوطني للدومينو، فيما سينظم اتحاد الريشة الطائرة والإسكواش بطولة العيد الوطني للريشة الطائرة والإسكواش.

أما اتحاد السباحة فسيقيم مسابقة العيد الوطني للسباحة، وسينظم اتحاد فنون القتال المختلطة مسابقة العيد الوطني، وسينظم اتحاد الرماية بطولة سمو رئيس الحرس الوطني بمناسبة العيد الوطني، فيما نظم الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة مسابقة العيد الوطني لجمال الخيل العربية. وسينظم اتحاد الرياضات البحرية بطولة العيد الوطني للدراجات المائية، وسينظم اتحاد كرة السلة مهرجان العيد الوطني، وأخيرا سينظم اتحاد السيارات مهرجان السيارات بحلبة البحرين الدولية.

إلى ذلك، أكد المدير التنفيذي للشؤون الرياضية عبدالجليل أسد حرص اللجنة الأولمبية بالتعاون والتنسيق مع الاتحادات الرياضية؛ لتنظيم حزمة من الفعاليات الرياضية تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي تبذلها الاتحادات الرياضية في سبيل تنظيم وإقامة العديد من الأنشطة الرياضية التي تهدف إلى تعميق روح الولاء والانتماء للوطن والقيادة الرشيدة وتوظيف تلك البرامج الرياضية في زرع الحس الوطني والتعبير عن ما يكنه الرياضيون من محبة ولاء.

وأكد أسد أن مناسبة العيد الوطني تشكل فرصة مثالية لاستحضار المكتسبات والإنجازات التي حققتها الرياضة البحرينية في العهد الزاهر لجلالة الملك، معربا عن اعتزاز الأسرة الرياضية بتنظيم سلسلة من الفعاليات؛ احتفالا بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الشعب البحريني.