+A
A-

طومسون متحدثا في الـ “فينتيك”

سيتحدث مؤسس ورئيس مجلس الإدارة السابق لمصرفي Atom Bank وMetro Bank، أنتوني طومسون، في منتدى التقنية المالية “فينتيك” الثالث للشرق الأوسط وإفريقيا. وسينعقد المؤتمر، الذي ينظمه بنك ABC وشركة الخدمات المالية العربية (AFS)، في المنامة في 20 - 21 فبراير 2019 تحت رعاية مصرف البحرين المركزي.

وكان طومسون قد أطلق في يوليو 2010 مصرف Metro Bank plc كأول بنك تجزئة جديد يؤسس في المملكة المتحدة منذ 150 عامًا. وشغل طومسون منصب أول رئيس مجلس إدارة للمصرف من العام 2009 حتى العام 2012، قبل أن يغادر المصرف في ديسمبر 2012.  وفي العام 2014 أنشأ طومسون بنك أتوم الذي يعتبر أول مصرف رقمي في أوروبا مصمم للاستخدام بالهاتف النقال. ويعتبر البنك ضمن قائمة أفضل مبادرات التقنية المالية في العالم. وعمل رئيس لمجلس الإدارة حتى يناير 2018.

وسيناقش طومسون في هذه الجلسة من منتدى التقنية المالية مشروعه الجديد في مجال التقنية المالية المقام في أستراليا، والذي أطلق عليه اسم “86400” وسيتم إطلاقه في أوائل العام 2019 لمنافسة البنوك الأسترالية الكبيرة. من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات المالية العربية صائل الوعري “يسعدنا حقًا وجود طومسون معنا مجددًا متحدثا رئيسا في المنتدى، فخبرته في قطاع البنوك المنافسة والخدمات المصرفية ستضيف قيمة كبيرة على موضوعات النقاش المطروحة في المنتدى”.