+A
A-

البصري: استضافة البطولة العربية هدفنا

كشف نائب رئيس الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر منذر البصري عن نية الاتحاد لاستضافة البطولة العربية في حال الحصول على موافقة مجلس إدارة الاتحاد واستكمال باقي الإجراءات الرسمية الأخرى، وذلك استكمالاً للجهود التي يبذلها الاتحاد في سبيل تطوير اللعبتين وتفعيل نشاط الاتحاد على النطاق العربي.

وأضاف البصري “البطولة العربية من ضمن أجندتنا، ونتطلع لاستضافتها في حال سنحت الظروف وحصلنا على الدعم اللازم..”.

وأكد البصري أن الإنجاز المشرف الذي حققه المنتخب في البطولة الخليجية المجمعة للبليارد والسنوكر التي أقيمت في مدينة دبي الإماراتية قبل عدة أسابيع بحصول منتخبي البليارد والسنوكر على 12 ميدالية ذهبية رفع سقف الطموحات لدى الاتحاد للمنافسة على المستوى العربي.

وتابع “لقد عدنا إلى المملكة بإنجاز رائع وكسبنا 4 ميداليات ذهبية و4 فضيات و4 برونزيات وسيطرنا تحديداً على منافسات السنوكر وأحرزنا 3 ذهبيات من أصل خمس ونافسنا الإماراتيين في عقر دراهم ولم تكن المنافسة سهلة على الإطلاق.. كما نجحنا في تحقيق نتائج إيجابية في البليارد لكننا كنا نطمح للأفضل ولم نوفق في ذلك والكل أشاد بمنتخبنا في البليارد والسنوكر..”.

وأوضح أن ذلك الإنجاز ما كان ليتحقق لولا العزيمة والإصرار الذي تسلح به اللاعبون ليترجموا شعار “الذهب فقط” إلى واقع بالصعود على منصة التتويج ومعانقة الذهب.

ولدى سؤالنا البصري عما إذا كان لوجود أعضاء مجلس الإدارة والجهاز الإداري من اللاعبين السابقين أثر في تحقيق ذلك الإنجاز، قال “إنه سلاح ذو حدين، فلكوننا لاعبين سابقين فإننا نفهم في أساسيات ومهارات اللعبة ولكننا في الوقت ذاته نتوتر في حال الخسارة ونتضايق مع كل ضربة خاطئة، أما الأمر الإيجابي فإننا نفهم نفسية اللاعب ورفع معنوياتهم ومساعدتهم وتوجيههم..”.

وأوضح البصري أن التفاهم والانسجام الكبير بين مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الدكتور سعيد اليماني كان له الأثر الكبير في تحقيق تلك النتائج الإيجابية حيث احرز اتحاد البليارد والسنوكر 13 ميدالية واحدة في البطولة العربية و12 ميدالية في الخليجية وهو أمر يبعث على الفخر والاعتزاز رغم المشاركة في بطولتين فقط متطلع لتحقيق المزيد من الإنجازات في الاستحقاقات القادمة.