+A
A-

“طيران الخليج” تستلم 6 طائرات “أيرباص A320 نيو” سنويا

قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج وليد العلوي، إن الشركة ستستلم 6 طائرات “إيرباص A320 نيو” بنهاية العام 2019، من طلبيات أسطول الطراز نفسه والبالغة 29 طائرة والتي سيتم استلامها جميعها العام 2023.

وأضاف أن الشركة تسلمت أول طائراتها من “طراز إيرباص نيو 321A “ أواخر أغسطس الماضي، مبينًا أن طائرات الإيرباص نيو 321A التي ستستلمها طيران الخليج ستكون على دفعات منها طائرتين في 2018، و6 طائرات سنويًا حتى العام 2023.

وأوضح أن تمويل الأسطول تم عن طريق بنوك مختلفة، إذ تم تمويل طائرات “الدريملاينر” عن طريق شركة “دي إي” في الإمارات، فيما مولت شركة “إس إم بي سي” لشراء وإعادة تأجير 6 طائرات “إيرباص A320 نيو”.

وأشار إلى أن الطائرات متوسطة الحجم والسعة المقعدية ستعطي الشركة مرونة للتكيف مع متطلبات السوق وفقًا للسعة المقعدية لحجم الطلب في السوق.

ولفت إلى أن الشركة تسلمت طائرتها الرابعة الجديدة من طراز “بوينغ الدريملاينر 787 9” أواخر أبريل الماضي، موضحًا أنه سيتم استلام الطائرة الخامسة من نفس الطراز أواخر العام الجاري 2018.

وقال العلوي إن الأسطول الجديد لطيران الخليج سيساعد في تخفيض المصاريف التشغيلية للشركة بنسبة تصل إلى 20 % مع اكتمال طلبيات الأسطول الجديد الذي يضم 39 طائرة حتى نهاية العام 2023، لافتًا إلى أن الأسطول الجديد يمتاز بكفاءة تشغيلية عالية واقتصادية في صرف الوقود، مشيرا إلى أن الشركة تدرس السوق لإضافة وجهات جديدة إلى الخطوط التي تسيرها الناقلة الوطنية، مبينًا أنها ستسير 8 وجهات جديدة خلال العام الجاري 2018.

وقال “أضفنا 8 وجهات جديدة لشبكتنا في العام الجاري في الهند، إذ أضفنا بانغلور وكالكت إلى وجهات الهند مثل دلهي، وتشناي، وكوتشي، ومومباي، وتريفاندروم، وحيدر أباد”.

وأضاف العلوي أن الشركة حاليا تسير حوالي 47 وجهة في 25 بلدًا، فيما أعلنت عن إطلاقها إلى 8 وجهات جديدة في العام الجاري 2018، مبينًا أنه سيتم زيادة الرحلات والوجهات بالتوازي مع زيادة الأسطول الذي يعطي الشركة مرونة أكبر لاستخدام الطائرات.

ومن جانب آخر، قال العلوي إن شركة طيران الخليج باعتبارها الناقلة الوطنية للمملكة عليها التزام تجاه التوسعة بمطار البحرين الجديد الذي يبلغ 3 أضعاف المطار الحالي لربط الشركة بمختلف وجهات العالم.