+A
A-

“البحرين للطيران 2018” يشهد توقيع صفقات كبرى

شهد معرض البحرين الدولي للطيران في دورته الخامسة، الذي افتتح صباح أمس، توقيع العديد من الصفقات والاتفاقات، وذلك في يومه الأول. وكان أبرز تلك الصفقات توقيع شركة مطار البحرين مجموعة اتفاقيات في الخدمات الجوية بين المملكة وبعض الدول الشقيقة والصديقة. كما وقعت شركة مطار البحرين اتفاقية تصميم وتجديد مباني شؤون الطيران المدني، مع شركة “دار الخليج للهندسة”. وكذلك وقعت شركة أرامكو السعودية اتفاقية لشراء 26 طائرة هيلكوبتر وتقديم خدمات الصيانة لها بنحو 700 مليون دولار.

من جهتها وقعت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء ووكالة الامارات للفضاء إعلان مبادئ لتدريب فريق البحرين للفضاء والعمل على إطلاق قمر صناعي مشترك. من جانبهما سعت شركة طيران الخليج، والاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات، إلى اكتشاف مزيد من آفاق التعاون بين الطرفين وذلك عبر إبرام مذكرة تفاهم في إطار معرض البحرين الدولي للطيران، اذ تتضمن المذكرة التعاون في العمليات التشغيلية والخدمات الهندسية وغيرها.

وفي السياق ذاته، تعتزم شركة “مينا أيروسبيس”، الشركة المملوكة لدول مجلس التعاون الخليجي، والتي تتخذ من مطار البحرين الدولي موقعا لها، وتمتاز بكونها تقدم خدمات الطيران عالية الجودة، تطوير عروضها المهمة بالفعل في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال الشراكة مع “الشركة الدولية لتعديل الطائرات” التي تزود حلول دعم الطيران في الولايات المتحدة الأميركية. وقد تم التوقيع رسميا على اتفاقية التعاون الإستراتيجي بين الشركتين على هامش معرض البحرين الدولي للطيران 2018.

من جهته ، قال وزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد، أن المعرض تكمن أهميته في الترويج للبحرين كبوابة للسوق الخليجي، حيث تمثل البحرين البيئة الملائمة والمناسبة للشركات العارضة التي تريد الدخول في السوق الخليجي، وهو ما ظهر بوضوح في أعداد الشركات الراغبة في الحضور للمعرض في نسخته الخامسة التي تمنح فرصة جيدة للشركات الصانعة والمزودة لخدمات الطيران للالتقاء بصناع القرار، كما يعطي المعرض صورة متميزة عن البنية التحتية للبحرين والفرص الاستثمارية الواعدة في المملكة.وأكد أن العائد غير المباشر من المعرض والمتمثل في الأنشطة التجارية الموازية من شركات نقل وفنادق ومطاعم وما يسهم به ذلك في تنشيط السياحة، وخلق فرص عمل دائمة ومؤقتة للكوادر الشبابية في المملكة، منوهًا إلى أن تكلفة المعرض بالكامل مغطاة من العائد المستحصل من الرعاة والشركات العارضة المستأجرة للمساحات.