+A
A-

غلق باب التنازل عن الترشيح

أعلن رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني المدير التنفيذي لانتخابات 2018 نواف حمزة أنه تم غلق باب التنازل عن الترشيح في الانتخابات، حيث كان اليوم الأربعاء، آخر يوم لاستلام طلبات التنازل عن الترشيح للانتخابات النيابية والبلدية.

وقال إن المراكز الإشرافية قد تلقت 3 طلبات للتنازل عن الترشيح في الانتخابات النيابية من كل من عبدالله عيسى يعقوب عبدالرحمن عبدلله - الدائرة السادسة - المحافظة الجنوبية، ولمياء جاسم رضي أحمد معتوق - الدائرة السادسة - المحافظة الشمالية، وعبدالله مصطفى عبدالله جناحي الدائرة الأولى - محافظة العاصمة، فيما لم تتلق اللجان الإشرافية أي طلب للتنازل عن الترشيح في الانتخابات البلدية.

ويأتي ذلك وفقاً للمادة (15) من المرسوم بقانون رقم (15) لسنة 2002 بشأن مجلسي الشورى والنواب بالنسبة للانتخابات النيابية. ويقتضي التنازل عن الترشيح في الانتخابات أن يتم النشر عنه قبل الموعد المحدد للانتخابات بثلاثة أيّام على الأقل.

وعلى صعيد متصل، أعلن المدير التنفيذي للانتخابات أن 17 نوفمبر المقبل آخر يوم لتلقي الطلبات لاختيار وكلاء المرشحين لدى اللجان الاشرافية، حيث يشترط تقديمها قبل سبعة أيام من يوم الاقتراع 24 نوفمبر الجاري.

ودعت المرشحين لتقديم طلبات الوكلاء في اللجان الإشرافية قبل تلك الفترة من الساعة 5 إلى 9 مساء.

وأوضح أنه وفقا للقانون لكل مرشح للانتخابات النيابية والبلدية أن يختار ناخباً من المقيدين في جدول انتخاب الدائرة المرشح فيها وكيلا له، على أن يكون ناخباً من المقيدين في جدول انتخاب الدائرة التي ترشح فيها الأصيل، وأن يُرفق مع الطلب صورة عن بطاقة الهوية للوكيل بالإضافة إلى صورتين شخصيتين.