+A
A-

الدير يكسب مواجهة أم الحصم

كسب فريق الدير مواجهة نظيره أم الحصم بفارق وبنتيجة (24/‏‏26) في المباراة التي جمعتهما أمس لحساب الجولة الخامسة من الدور التمهيدي لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد. وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الدير (11/‏‏12)، وبذلك أصبح رصيده 12 نقطة، فيما صار رصيد أم الحصم بخسارته الثانية 9 نقاط.

مجريات اللقاء

بداية قوية لصالح أم الحصم الذي أخذ الأفضلية في الأداء والتقدم بالنتيجة مستفيدا من تألق حارسه حمد الشملان ونجاعة هجومه في الأجنحة لعلي عبدالرب وعلي شعيب والتصويب لخالد دليم وحسين علي، وسط ربكة في أداء لاعبي الدير وشد الأعصاب فيما بينهم. مضت الدقائق وتحسن أداء الدير بنزول الحارس عمران محمد الذي برع بتصديه للكرات، ولحسن التصرف في الجانب الدفاعي والهجومي بتفعيل الجناح محمد عبدالهادي ولاعب الدائرة عيسى مشاخيل؛ ليعود الدير للنتيجة والتقدم وسط أخطاء وإضاعة الكرات من لاعبي أم الحصم ليخرج متخلفا بفارق هدف.

وفي الشوط الثاني، ارتفع رتم الأداء وأصبح اللعب سجالا بينهما وأعطى جمالا للقاء وللحاضرين، حينها تقدم الدير من خلال النصف الأول بسواعد محمد ميرزا وحسن مدن والجناح أحمد زهير؛ ليعود بعدها تدريجيا أم الحصم للقاء عبر علي عباس وخالد دليم وانطلاقات علي عبدالرب وسط إضاعة لاعبي الدير لكرات متتالية.

سارت الدقائق العشر الأخيرة مثيرة ومتكافئة في الأداء ومتقاربة في النتيجة إلا أن الدير نجح بحارسه عمران وخبرة محمد ميرزا هجوميا بالتسجيل وصناعة الكرات في إنهاء الأمور لصالحه.

وبرز في الدير تهديفيا محمد عبدالهادي (6 أهداف) وأحمد زهير (5 أهداف)، وفي أم الحصم حسين علي (6 أهداف) وخالد دليم (5 أهداف).

النجمة والبحرين

واصل النجمة مسلسل انتصاراته بعدما اكتسح البحرين (21/‏‏40) بعدما انتهى الشوط الأول لصالحه أيضا (11/‏‏18).

وبذلك أصبح رصيد الرهيب 12 نقطة من 4 مباريات والبحرين صار رصيده بخسارة الخامسة على التوالي 5 نقاط. مع العلم أن النجمة يمتلك مباراة مؤجلة سيخوضها الأسبوع المقبل أمام الاتحاد.

وبرز في النجمة تهديفيا علي عيد وحسن شهاب بتسجيل كل منهما 8 أهداف، وفي البحرين أحمد يوسف 5 أهداف وحسين مدن 4 أهداف.

 

مباريات اليوم

تختتم منافسات الجولة اليوم بإقامة مباراتين، الأولى تجمع الاتحاد وسماهيج في تمام الساعة 5:30، وفي الثانية يواجه الشباب نظيره الاتفاق عند الساعة 7.

ويبرز اللقاء الثاني هذا المساء في ظل وجود العناصر المميزة بصفوفهما وبغيتهما تحقيق الفوز وتعويض الخسارة التي منيا بها بالجولة السابقة. الشباب يمتلك (8 نقاط) والاتفاق (6 نقاط)، والفوز سيعطيهما دفعة للتقدم للأمام قبل توقف المنافسات.

وفي اللقاء الأول، يطمح سماهيج لأن يحقق الفوز الثاني على التوالي والوصول للنقطة التاسعة، وفي المقابل لازال الاتحاد (4 نقاط) يبحث عن الفوز الأول بعدما نجح في تحقيق التعادل بالجولة السابقة.