+A
A-

مهرجان البحر يستقطب 24 ألف زائر

أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن اختتام فعاليات مهرجان البحر الذي اُقيم في المنطقة المحاذية للمرفأ البحرين المالي، وذلك بحضور أكثر من 24 ألف زائر من المواطنين والمقيمين والسواح.

اشتمل المهرجان كذلك على مجموعة من الأنشطة المتنوعة كمنطقة الألعاب، ومغامرة قارب الواقع الافتراضي، والمتحف، وحوض الأسماك إلى جانب “قرية الصيادين التراثية” التي تضمنت أكشاك مخصصة للمهن والحرف التقليدية المرتبطة بالبحر.

واستمتع الزوار كذلك بعروض الفرق الشعبية، وتجربة الأطعمة الشهية التي قدمها أكثر من 20 من باعة الأطعمة المشاركين في المهرجان.

وقدمت هذه النسخة من المهرجان تجربة ترفيهية وتعليمية فريدة من نوعها مع المزيد من المفاهيم الجديدة للصغار والكبار منها: جولات القوارب في خليج البحرين، وعرض مراكب الجيتسكي، بالإضافة إلى الرياضات المائية مثل التجديف، وسباقات القوارب.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة “يُسعدنا ويسرنا أن نشهد في كل عام نمو “مهرجان البحر” وتطوره، حيث شهدت نسخة هذا العام حضور ما يزيد عن 24000 زائر، أي بزيادة قدرها 26 % عن العام الماضي، وذلك من مختلف الفئات العمرية، من داخل وخارج المملكة الذين استمتعوا بالعروض المتنوعة، وشهدوا انصهار تكنولوجيا المستقبل مع أصالة الماضي في بوتقة الحاضر”.

وأضاف قائلاً “حرص المهرجان، منذ نسخته الأولى، على الاحتفاء بالعلاقة التاريخية المميزة التي ربطت سكان البحرين بالبحر على مر العصور، واستعراض آخر التقنيات الحديثة في مجال السياحة البحرية من أنشطة ورياضات مائية، إلى جانب المبادرات التي أطلقتها هيئة البحرين للسياحة والمعارض للإسهام في تنشيط هذا القطاع السياحي الحيوي في المملكة.”

ويهدف “مهرجان البحر” إلى ترويج وتسليط الضوء على تاريخ المهن والحرف البحرينية المتعلقة بالبحر، إضافة إلى استخدام التقنيات الرقمية المتطورة.

ويأتي تنظيم هيئة البحرين للسياحة والمعارض للمهرجان في ظل إستراتيجيتها الهادفة لتطوير وتعزيز القطاع السياحي تحت شعار “بلدنا بلدكم”، والتي تساهم في تحقيق الرؤية الاقتصادية للمملكة للعام 2030.