+A
A-

افتتاح الجامعة البريطانية في البحرين

رعى وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي رئيس مجلس التعليم العالي حفل افتتاح الجامعة البريطانية في مملكة البحرين، بمقرها بمنطقة سار، بحضور سفير المملكة المتحدة سيمون مارتن، ورئيسة جامعة سالفورد مانشستر البريطانية هيلين مارشال، وعدد من المسؤولين بالأمانة العامة لمجلس التعليم العالي، ورؤساء عدد من الجامعات المحلية.

وأعرب الوزير عن تهانيه بمناسبة افتتاح الجامعة وبدء استقبال دفعتها الأولى من الطلبة، مؤكدا أن تدشينها بالتعاون مع جامعة سالفورد مانشستر بالمملكة المتحدة، يشكّل إضافة نوعية لقطاع التعليم العالي محليا وإقليميا.

وأضاف الوزير أن البحرين، وهي تستعد في العام المقبل للاحتفال بمرور 100 عام على بدء التعليم النظامي بها، قطعت شوطا كبيرا في تطوير التعليم بمختلف مراحله، بما في ذلك التعليم العالي، الذي شهد نقلة نوعية في ظل العهد الزاهر لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأوضحت رئيسة جامعة سالفورد مانشستر أن الجامعة تُصنّف في المرتبة 36 عالميًا وفق تصنيف (كيو أس)، وأن ما شجعها على المجيء إلى البحرين، هو قانون التعليم العالي ولوائحه والمناخ الاستثماري الذي يؤكد حرص المملكة على استقطاب مؤسسات التعليم العالي وبيوت الخبرة العالمية.