+A
A-

بدء محاكمة شابين أخفى أحدهما ابن خالته المطلوب أمنيا

بدأت المحكمة الكبرى الجنائية في محاكمة شابين (22 و34 عاما)، الأول متهم بإخفاء الثاني - ابن خالته - المطلوب أمنيا لصدور حكم جنائي عليه بالسجن 15 عاما، وقررت تأجيل المحاكمة لجلسة 15 أكتوبر الجاري؛ للاطلاع والرد مع القد أحالتهما أمر باستمرار حبس المتهمين.

وكانت النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنهما بتاريخ 6 مايو 2016، أولا: المتهم الأول: أخفى بنفسه المتهم الثاني المطلوب أمنيا، والذي صدر بحقه حكم جنائي بالسجن المؤقت لمدة 15 سنة مع علمه بذلك.

ثانيا: المتهم الثاني: اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في إخفاء نفسه حال صدور أحكام جنائية بالسجن المؤقت بحقه فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

وتتمثل التفاصيل فيما اعترف بها المتهم الأول من أنه بالفعل أخفى ابن خالته المتهم الثاني والمحكوم عليه بالسجن 15 عاما، وقرر أن الأخير كان قد حضر إليه قبل 4 أيام من الواقعة وطلب منه أن يبيت في مسكنهم بعدما أبلغه أنه مطلوب للسلطات الأمنية. وأضاف أنه أشار إلى المتهم الثاني بضرورة تسليم نفسه للشرطة حتى لا يتسبب له ولعائلته بالمشاكل، كما أنه طرده أكثر من مرة سابقا، إلا أن الأخير كان يعود مجددا ويطلب المأوى، حتى حضر أفراد الشرطة وتمكنوا من القبض عليه بمسكنهم.