+A
A-

فتح باب التسجيل لمسابقة “فارس الموروث”

أعلنت لجنة رياضات الموروث الشعبي عن فتح باب التسجيل لمسابقة “فارس الموروث”، التي وجه ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بإقامتها في الفترة 29- 30 نوفمبر المقبل.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته اللجنة بمقر اللجنة بنادي الرفاع الرياضي والثقافي، والذي ترأسه نائب رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي سالم الهاجري، والذي حضره رئيس لجنة الصقور محمد المري، ورئيس لجنة السلق راشد الرميحي، ورئيس لجنة الإبل علي المري، ونائب رئيس لجنة الصقور رئيس لجنة التنظيم حمد النعيمي ومدير لجنة رياضات الموروث الشعبي إبراهيم أحمد.

وبدأ الاجتماع، بكلمة ترحيبية من نائب رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي سالم الهاجري، بعدها تم مناقشة جدول الأعمال الذي تضمن التحضيرات للإعداد لإقامة مسابقة فارس الموروث، والاستعدادات الخاصة بإطلاق النسخة الخامسة لموسم ناصر بن حمد للصقور والصيد، واللتان تأتيان ضمن رزنامة مسابقات اللجنة لعام 2018، تنفيذا لرؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتعزيز ثقافة الرياضات التراثية بالمجتمع، بهدف الحفاظ على الهوية الوطنية الأصيلة.

وفي ختام الاجتماع، تم فتح باب التسجيل للراغبين بالمشاركة بمسابقة “فارس الموروث” عن طريق التواصل مع هاتف رقم: 35119922، كما ستقوم اللجنة بتدريب المشاركين على ركوب الخيل وركوب الإبل.

وقال نائب رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي سالم الهاجري: “إن اللجنة قد فتحت باب التسجيل لمسابقة فارس الموروث، والتي تأتي تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، لدعم الرياضات التراثية بما يعزز ثقافتها لدى الشباب والناشئة، ويسهم في تكوين قاعدة قوية للمحافظة على هذه الرياضات المتوارثة عن الأجداد والآباء، والتي تعتبر مكونا رئيسيا لهويتنا الأصيلة المستمدة من تاريخنا الوطني العريق، وذلك ترجمة لرؤى سيدي عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، حيث أوصى جلالته في الاهتمام بها وتعزيز حضورها في المجتمع”، مؤكدا أن اللجنة تعكف على التحضير لإقامة هذه المسابقة في موعدها المحدد، على الشكل الذي يساهم في إبرازها وإنجاحها بالشكل المتميز الذي يخدم تطلعات سموه في استمرار الجهود الرامية لتعزيز الهوية البحرينية الأصيلة عبر الرياضات التراثية في المجتمع.

وكانت لجنة رياضات الموروث الشعبي قد عقدت مؤتمرا صحافيا في يوليو الماضي بنادي الرفاع الرياضي والثقافي، والتي دشنت من خلالها إطلاق هذه المسابقة بحضور نائب رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي سالم الهاجري، ورئيس لجنة الصقور محمد عايض المري، ورئيس لجنة السلق راشد الرميحي ورئيس لجنة الهجن علي المري، والملاك وعدد من محبي وعشاق رياضات الموروث الشعبي.

وأشارت اللجنة في المؤتمر إلى أنه تم اعتماد المنافسات في هذه المسابقة، والتي تتضمن سباق الهجن 40 كيلومترا، سباق الخيل 60 كيلومترا، الرماية الثابتة والمتحركة، صيد الصقور.

كما واعلنت عن الجائزة التي ستمنح للفائز بالمركز الأول وهي سيارة فاخرة، بالإضافة الى منح الفائزين في المراكز المتقدمة جوائز مالية وعينية.